الدشتي ينافس دياك على رئاسة الإتحاد الدولي لألعاب القوى   
الثلاثاء 1422/2/8 هـ - الموافق 1/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الرئيس الحالي لامين دياك

أعلن الكويتي عيسى عبد الله الدشتي ترشيحه رسميا لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى المقرر إقامتها على هامش بطولة العالم والتي ستقام في الأول والثاني من شهر أغسطس/ آب المقبل في أدمونتون (كندا).

ويخوض الدشتي البالغ من العمر 50 عاما السباق الرئاسي في مواجهة ثلاثة مرشحين آخرين هم الرئيس الحالي السنغالي لامين دياك الذي انتخب بالتزكية إثر وفاة الرئيس السابق الإيطالي بريمو نيبويلو في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1999, والهندي سوريش كالمادي والبورتوريكي أماديو فرنسيس.

وكانت المهلة القصوى المحددة لقبول الترشيحات قد أغلقت مساء الاثنين.

وأعرب الدشتي -الذي دخل في عضوية الاتحاد الدولي عام 1980 وبقي عضوا فيه حتى العام الماضي- في تصريح هاتفي لوكالة الصحافة الفرنسية بأنه يهدف إلى تغيير السياسة الحالية للاتحاد التي انتهجها الرئيس نيبيولو في السنوات الخمس الأخيرة قبل وفاته والتي وصفها الدشتي "بأنها دكتاتورية". 

وأضاف الدشتي الحاصل على ماجستير في التنظيم والإدارة من جامعة إنديانا "ستكون الأولوية في برنامجي للعمل على توزيع الحصص بشكل عادل على جميع الاتحادات, ومساعدة الدول النامية"، مشيرا إلى أنه يلقى الدعم من بعض الدول الآسيوية والأفريقية وحتى من أوروبا والأميركتين. 
 
ستة مرشحين لمنصب نائب الرئيس
من جهة أخرى أعلن الاتحاد الدولي أسماء ستة مرشحين لمنصب نائب الرئيس وهم الألماني هلموت ديغل والموريتاني فيفيان غونغارام والكوبي ألبرتو خوانتورينا والهندي سوريش كالمادي والمكسيكي سيزار مورينو برافو والكوري الجنوبي يونغ كي بارك 

دحلان جمعان

ترشيح العميد دحلان جمعان
وترشح رئيس الاتحاد القطري العميد دحلان جمعان الحمد إلى عضوية الاتحاد الدولي إلى جانب رئيس الاتحاد العماني سعود بن حمد الرواحي، وضممت اللائحة أيضا الإيطالي لوتشيانو بارا والأوكراني سيرغي بوبكا والإيطالي جاني غولا والإندونيسي محمد حسن والبوتسواني ديريك جيمس والهندي سوريش كالمادي والبورتوريكي فيكتور لوبيز ونويل لينش من باربادوس والفنلندية إيلكا كانيرفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة