فيورنتينا يعزز موقعه بالمركز الثالث وروما رابعا   
الأحد 1437/5/13 هـ - الموافق 21/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:54 (مكة المكرمة)، 18:54 (غرينتش)

عزز فيورنتينا آماله في التأهل غلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد فوزه الثمين 3-2 على مضيفه أتالانتا اليوم في المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة بفارق أربع نقاط أمام إنتر ميلان، وبفارق ست نقاط خلف نابولي صاحب المركز الثاني الذي يستضيف فريق ميلان الاثنين في ختام مباريات المرحلة.

وفي المقابل، تجمد رصيد أتالانتا عند 29 نقطة في المركز الـ13 بجدول المسابقة.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم فيورنتينا بهدف أحرزه ماتيسا فرنانديز في الدقيقة 67، بينما أحرز زميلاه كريستيان تيو ونيكولا كالينيتش الهدفين الآخرين في الدقيقتين 81 و87.

وسجل أندريا كونتي وماوريسيو بينيلا هدفي أتالانتا في الدقيقتين 84 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهد الوقت بدل الضائع للمباراة طرد كونتي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

فوز ساسولو
وقلب ساسولو تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-2 على إمبولي، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع، ويتجمد رصيد إمبولي عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب "ماراتسي"، أصبح علي عدنان أول لاعب عراقي يسجل في الدوري الإيطالي بعدما افتتح التسجيل لفريقه أودينيزي في مرمى مضيفه جنوى (33)، لكنه لم يتمكن من تجنيب الضيوف الهزيمة بعدما اهتزت شباكهم بهدفين من أليسيو تشيرشي (57 من ركلة جزاء) والأورغوياني دييغو لاكسالت (70).

وفاز جنوى على أودينيزي 2-1 بينما تعادل تورينو مع كاريبي سلبيا.

روما رفع رصيده إلى 50 نقطة واستعاد المركز الرابع (أسوشيتد برس)

فوز روما
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، واصل روما صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب ضيفه باليرمو بنتيجة ساحقة 5-صفر بفضل ثنائية لكل من البوسني إدين دزيكو والمصري محمد صلاح الذي يحقق هذا الأمر للمرة الأولى في الدوري الإيطالي.

وافتتح دزيكو التسجيل في الدقيقة 30 بعد تمريرة من مواطنه ميراليم بيانيتش، ثم أضاف المالي سيدو كيتا الثاني في الدقيقة 52، قبل أن يؤكد صلاح فوز "الغالوروسي" بهدف ثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة أخرى لدزيكو، ورابع بعد ذلك بدقيقتين فقط بتسديدة من زاوية صعبة إثر تمريرة من البلجيكي رادجا ناينغولان (62).

واختتم دزيكو المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة 89 بكرة رأسية بعد عرضية من الأرجنتيني دييغو بيروتي.

ورفع روما رصيده إلى 50 نقطة واستعاد المركز الرابع في جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام إنتر ميلان، بينما تجمد رصيد باليرمو عند 26 نقطة في المركز الـ16.

وأهدر لاتسيو نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل المشاركة القارية الموسم المقبل، بعد تعادله مع مضيفه المتواضع فروزينوني سلبيا، رافعا رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف ساسولو، بينما أصبح رصيد منافسه 23 نقطة في المركزالـ18.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 58 نقطة من 26 مباراة.
2- نابولي 56 من 25
3- فيورنتينا 52 من 26
4- روما 50 من 26
5- إنتر ميلان 48 من 26.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة