هل يتكرر سيناريو نهائي دوري الأبطال بالدوري الأوروبي؟   
الخميس 1437/7/28 هـ - الموافق 5/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:37 (مكة المكرمة)، 23:37 (غرينتش)

سيطرة إسبانية مطلقة على دوري الأبطال والدوري الأوروبي، فبعد تأهل فريقي العاصمة أتلتيكو والريال إلى نهائي المسابقة الأولى، هناك فريقان إسبانيان في المربع الذهبي للمسابقة الثانية ولديهما الأفضلية في بلوغ النهائي.

ويحل فياريال (رابع الدوري الإسباني) الذي هزم ليفربول (ثامن الدوري الإنجليزي) بهدف نظيف على أرضه، في ملعب "أنفليد" معقل "الردز"، ويتطلع الأخير للاستفادة من دعم جماهيره لتعويض الخسارة وحجز مكانه في النهائي في مدينة بازل السويسرية في 18 مايو/أيار الجاري.

وقال لاعب خط وسط ليفربول آدم لالانا إن ملعب "أنفيلد" سيكون حاسما، وأضاف "ما زلت  أفكر في مواجهة دورتموند وما حدث فيها.. علينا إشعال الأجواء في الملعب ومن ثم سنحرز الهدفين اللذين نحتاج إليهما".

ويتوقع المدير الفني لليفربول يورغن كلوب من فريقه جهدا أكبر من الذي شهدته المباراة الماضية للفريق في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع الجاري، حيث دفع بتشكيلة من الشباب وخسر ليفربول أمام مضيفه سوانزي سيتي (1-3).

إشبيلية يتطلع للقبه الثالث على التوالي (رويترز)

اللقب الخامس
ويخوض فياريال مباراة الغد بمعنويات عالية بعد أن تغلب على فالنسيا (2-صفر) الأحد، ليحرز المركز الرابع في الدوري الإسباني ويحسم مشاركته في الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن فياريال لم يسبق له التتويج في بطولة كبيرة أو الوصول إلى النهائي، وكان خسر أمام أرسنال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006 وأمام فالنسيا بنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في 2004.

وفي إياب نصف النهائي الآخر، يستضيف إشبيلية (سابع الدوري الإسباني) شاختار دونيتسك (ثاني الدوري الأوكراني). وكانت ضربة جزاء متأخرة منحت الفريف الأندلسي التعادل مع الفريق الأوكراني على أرضه ذهابا (2-2) ليواصل إشبيلية تقدمه نحو إحراز لقب الدوري الأوروبي للموسم الثالث على التوالي.

وكان إشبيلية توج بأربعة ألقاب في البطولة الأوروبية الثانية (2006 و2007 و2014 و2015).

وسيفتقد المدير الفني لإشبيلية أوناي إيمري، جهود المخضرمين خوسيه أنطونيو رييس ومايكل كرون ديلهي بسبب الإصابة، لكن تيموثي كولودزيكاك استعاد لياقته من جديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة