عشرات القتلى النيجيريين بسبب السحر الأسود   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:59 (مكة المكرمة)، 4:59 (غرينتش)

اعتقلت الشرطة النيجيرية 30 شخصا من المشتبه في ممارستهم السحر بمعبدين جنوب البلاد بعد أن عثرت على 50 جثة و20 جمجمة بشرية يعتقد أنها كانت ضحية لممارسة ما يسمى السحر الأسود.

وقال قائد الشرطة في ولاية أنامبرا إنه "تم العثور على 20 جمجمة قرب إحدى الجثث التي قتلت مؤخرا.. كما عثرنا في غابة الشر على عدد كبير من الجثث يفوق الخمسين".

وأوضح أنه تم اعتقال 30 من المشتبه في ممارستهم السحر خلال دهم المعبدين في أوكيجا بالمنطقة الجنوبية من ولاية أنامبرا على مسافة 500 كلم شرق لاغوس، مؤكدا أنه يتم التحقيق في سبب وفاة أصحاب الجثث.

وأضاف المسؤول "السكان المحليون قالوا إن الناس كانوا يتوجهون إلى المعبدين لتسوية الخلافات ولمعرفة من الكاذب ومن الصادق.. ولكن نستدل مما عثرنا عليه أن الأمر يتجاوز ذلك".

وأكد أن "القائمين على تلك المعابد كانوا عصابة تحتال على الناس ويفعلون كل شيء ويخضعون الناس للتنويم المغناطيسي ويأخذون أموالهم" كما أنه لم يستبعد احتمال أن يكون السحرة المزعومون متورطين في تجارة الأعضاء البشرية.

ودهمت الشرطة منطقة أوكيجا الثلاثاء وعثرت على جماجم وجثث قتل أصحابها مؤخرا. وعندما عادت إلى الغابة الأربعاء عثرت على عشرات الجثث الأخرى متناثرة في المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة