بدء حظر تجول بعدن وقتلى للحوثيين بتعز   
الاثنين 25/3/1437 هـ - الموافق 4/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:50 (مكة المكرمة)، 10:50 (غرينتش)

يبدأ اعتبارا من مساء اليوم الاثنين حظر تجول بمدينة عدن وفق ما أعلنت عنه الحكومة اليمنية على خلفية اشتباكات شهدتها المدينة بين قوات الأمن ومجموعة مسلحة وصفت بكونها خارجة عن القانون، فيما قتل عدد من عناصر جماعة الحوثي بمواجهات مع المقاومة الشعبية بمناطق متفرقة من البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم محافظة عدن نزار أنور أن اللجنة الأمنية في المحافظة أقرت فرض حظر تجول يومي من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا ويبدأ مساء اليوم الاثنين، دون أن يحدد موعد لرفع هذا الحظر.

من جهته قال محافظ عدن اليمنية العميد عيدروس الزبيدي إن مجموعة مسلحة هاجمت مبنى المحافظة وأجزاء من ميناء عدن، وإن قوات الأمن تصدت للمهاجمين وأجبرتهم على التراجع بعد ما أصابت واعتقلت عددا منهم.

وكان نزار أنور أكد للجزيرة أن المسلحين هم جماعات خارجة عن القانون، وقد تمكنت السلطات الأمنية من فرض سيطرتها على البوابتين الشرقية والجنوبية لميناء عدن.

وفي عدن أيضا قتل مسلحون مجهولون فجر اليوم الاثنين الشيخ علي عثمان إمام مسجد الجيلاني قرب منزله بمدينة كريتر بالمحافظة.

وتشهد عدن التي أعلنت الحكومة اليمنية تحريرها من قبضة مسلحي جماعة الحوثي منتصف يوليو/تموز الماضي عددا من الحوادث والتفجيرات والاغتيالات كان أهمها اغتيال المحافظ السابق اللواء جعفر سعد.

video

تراجع للحوثيين
وفي الأثناء قالت المقاومة الشعبية في تعز إنها أجبرت عناصر مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح على الانسحاب من منطقة الغليبة وجبل المساجد وجبل المشاعر في مديرية حيفان بمحافظة تعز.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة قولها إن خمسة من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا وأصيب 11 آخرون في مواجهات في شرقي صبر وجبهة الدحي، بينما قتل اثنان من الجيش والمقاومة الشعبية.

كما قتل مدنيان وأصيب 13 في القصف المستمر من مليشيا الحوثي وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز.

وفي صنعاء والحديدة شن طيران التحالف العربي في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين سلسلة غارات استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح هناك.

مواجهات عنيفة
وغير بعيد سيطر مسلحو جماعة الحوثي وقوات صالح الأحد على سلسلة جبال القشع الاستراتيجية، شمالي مديرية القبيطة التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر محلي من القبيطة قوله إن "مواجهات عنيفة شهدها محيط جبال القشع على مدى اليومين الماضيين، سقط فيها قتيل واحد وثلاثة جرحى في صفوف المقاومة الشعبية، فيما قتل عدد من المسلحين الحوثيين قبل أن يتمكنوا من السيطرة على الجبال المطلة على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية".

ونقلت الوكالة عن مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء أن اثنين من مسلحي الحوثي لقيا مصرعهما في هجوم للمقاومة الشعبية، استهدف تجمعاتهم في منطقة الجماجم التابعة لمديرية (ذي ناعم) شمال غربي البيضاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة