الجزائريون يحتفلون بوهران عروسا للبحر المتوسط   
الجمعة 1436/11/14 هـ - الموافق 28/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)، 20:10 (غرينتش)

احتفل الجزائريون بفوز مدينة وهران باحتضان النسخة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة سنة 2021، وشغل الحدث اهتمام المغردين الجزائريين عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وحصلت وهران على 51 صوتا مقابل 17 لمدينة صفاقس في التصويت الذي أجري أمس الخميس في مقاطعة بيسكارا الإيطالية.

وأطلق ناشطون على موقع تويتر وسم (#Oran2021) و(#وهران2021)، عبروا من خلالهما عن دعمهم وسعادتهم بهذا الفوز، خصوصا بعد تجربة سابقة حزينة ترشحت فيها الجزائر لتنظيم كأس أفريقيا لكرة القدم ولم تفز العام الفائت.

ومن أبرز المغردين على وسم (#Oran2021) الممثل الأميركي حاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيغر، وقال في تغريدته "شغفان يجتمعان في مكان واحد؛ الرياضة والبيئة الجميلة، بالتوفيق وهران في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021".

واستغل الناشطون الفرصة لتعريف المتابعين بجمال مدينة وهران، وحرصوا على نشر صور تبرز معالمها وجمال طبيعتها، حيث غرد أحدهم "كلنا وهران.. أجمل مدينة في الجزائر تستحق أن تنظم أكبر حدث رياضي في منطقة المتوسط".

إلا أن مغردا آخر أبدى عدم رغبته بالتهليل الزائد لهذا الإنجاز، لأن إسرائيل ستكون ضمن المشاركين، وقال "لا تهللوا كثيرا، هل تعلمون أن إسرائيل دولة متوسطية وتشارك بانتظام في هذه الألعاب؟ مما يعني أنها ستكون موجودة في وهران 2021".

وحقق الفلم الترويجي الذي أنتجته مدينة وهران ضمن حملتها لاستضافة البطولة أكثر من 20 ألف مشاهدة على يوتيوب، وحرص معظم المغردين على إرفاق رابط الفيديو لما يحتويه من صور تبرز وجه وهران الباسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة