الخدمة المنزلية مفيدة للرجل   
الخميس 1437/1/24 هـ - الموافق 5/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:39 (مكة المكرمة)، 12:39 (غرينتش)

كشفت دراسة كندية حديثة أن الأزواج الذين يشاركون زوجاتهم في القيام بالأعمال المنزلية يتمتعون بحياة جنسية أفضل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم بالمقارنة بمن لا يشاركون في الأعمال المنزلية.

وأوضح الباحثون بجامعة ألبرتا في كندا في دراستهم -التي نشروا تفاصيلها في مجلة (Family Psychology) العلمية أمس الأربعاء- أن الأعمال المنزلية التقليدية مثل غسل الأطباق وتنظيف الحوائط والأرضيات تعزز قدرة الرجال الجنسية.

ولكشف العلاقة بين قيام الرجال بأعمال منزلية وتحسن قدرتهم الجنسية مع زوجاتهم، استعرض الباحثون بيانات ألف و338 من الأزواج على مدار عام كامل، ووجدوا أن علاقة الرجال بزوجاتهم جنسيًا تتحسن كلما قام الرجال بمشاركة زوجاتهم في الأعمال المنزلية.

وقال قائد فريق البحث بجامعة ألبرتا الدكتور مات جونسون، إن النتائج التي توصلوا إليها تفيد بأن الأزواج الذين يرغبون في تحسين علاقتهم الحميمة بزوجاتهم عليهم القيام بجزء من الأعمال المنزلية.

وكانت دراسة ألمانية أجريت مؤخرًا أظهرت أن الأعمال المنزلية للرجال بمثابة سلاح فعال لحرق ‫السعرات الحرارية، وهو أمر يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على وزن صحي والتحلي بالنشاط.

وأوضحت أنه يمكن لشخص بالغ يزن سبعين كيلوغراما حرق ستمئة سعر ‫حراري تقريبًا بعد ساعتين من الأعمال المنزلية، أي ما يعادل ممارسة ساعة ‫من رياضات قوة التحمل.

وأشارت إلى أن تنظيف ‫النوافذ لمدة ساعة يساعد على حرق قرابة 320 سعراً حرارياً، ‫‫ومن خلال ثلاثين دقيقة من الكنس و15 دقيقة من المسح يمكن حرق مئتي سعر حراري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة