فلسطين تستضيف تصفيات آسيوية للناشئين   
الثلاثاء 1436/12/1 هـ - الموافق 15/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:17 (مكة المكرمة)، 18:17 (غرينتش)

عوض الرجوب-رام الله

وصلت إلى الضفة الغربية منتخبات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا للناشئين (تحت 16 عاما)، والتي تستضيف فلسطين منافساتها.

وأبدى الفلسطينيون ارتياحا شديدا لوصول منتخبات اليمن وجزر المالديف وأوزبكستان للمشاركة في التصفيات التي تأتي بعد حصار طويل تعرض له الشعب الفلسطيني.

وخلال مؤتمر صحفي عقد ظهر الثلاثاء تطرق مدربو المنتخبات الأربعة المتنافسة لأهمية عقد المنافسة في فلسطين لأول مرة، وأبدوا سعادتهم لتواجدهم لأول مرة في فلسطين.

وقال المدير الفني لمنتخب فلسطين للناشئين يحيى عاصي إن فريقه مصمم على خطف بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية، وعازم على استثمار أفضلية استقباله التصفيات.

وتنص لوائح التصفيات على تأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الـ 11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، لتنضم للمنتخب الهندي مستضيف البطولة المقررة العام القادم.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب استقبل مساء الاثنين المنتخبات المشاركة في المنافسة، وعبّر عن سعادة الأسرة الرياضية الفلسطينية بوصولهم.

من جهته، قال المنسق الإعلامي للمنتخب اليمني شكري حسين إن منتخب بلاده لم يستعد بالشكل المطلوب بسبب الحرب والأوضاع السياسية، ولم يشارك في أي معسكرات خارجية أو مباريات ودية، لكنه أكد أن ذلك لم يمنعهم من المجيء إلى فلسطين من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل.

وتنطلق المنافسة بين المنتخبات الأربعاء وتستمر حتى العشرين من سبتمبر/أيلول الجاري، حيث من المقرر أن يلتقي منتخبا المالديف وأوزبكستان في ملعب الجامعة الأميركية بجنين، ثم منتخبا فلسطين واليمن على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام شرقي القدس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة