مصر تواصل حصد الذهب في دورة الألعاب العربية   
السبت 1425/8/25 هـ - الموافق 9/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)

الجزائري شفيق (إلى اليمين) والعراقي علي صالح ضمن منافسات المبارزة باليوم الثامن لدورة الألعاب العربية (الفرنسية)


رغم التفوق الجزائري والأردني الملحوظ في منافسات الكيك بوكس، فإن مصر واصلت من جانبها حصد الميداليات الذهبية لتحتفظ بصدارة الترتيب العام لدورة الألعاب العربية في نهاية يومها الثامن.
 
وكانت ذهبية الطائرة أغلى الميداليات التي حصدتها مصر أمس السبت خاصة أنها جاءت على حساب منافس قوي هو منتخب الجزائر الذي خسر المباراة النهائية 1-3، بينما نالت تونس البرونزية بفوزها على السعودية 3-1.

وأكدت مصر تفوقها الساحق في تنس الطاولة حيث أحرز سيد لاشين ذهبية  فردي الرجال تاركا الفضية لمواطنه عماد مصيلحي، بينما فازت رغد مجدي بذهبية فردي السيدات تاركة الفضية لمواطنتها بسنت عثمان.
 
وفازت مصر أيضا بذهبية المبارزة بسلاح الشيش عن طريق تامر طاحون الذي تغلب على مواطنه مصطفى نجاتي، بينما فازت الجزائرية زهرة جمير بذهبية السيدات بفوزها على التونسية هاجر حيوني.
 
وشهدت مسابقة الكيك بوكس تفوقا لافتا للأردن والجزائر حيث فازت الأولى بأربع ذهبيات عن طريق مراد شلول وعماد أبو رميس وحمزة وداعه وأحمد أبو الروب، وفازت الجزائر بثلاث ذهبيات عن طريق محمد بلقاسم ومراد كتيس وبولنوار،  في حين فازت مصر بذهبية عن طريق محمد عبده والمغرب بأخرى عن طريق أنور أكتي، ولبنان بثالثة عن طريق أحمد دينو.

الترتيب العام
وبنهاية اليوم الثامن رفعت مصر رصيدها إلى 61 ميدالية ذهبية إضافة إلى 30 فضية و35 برونزية.
 
وتحتل الجزائر المركز الثاني برصيد 46 ذهبية و50 فضية و55 برونزية، تليها تونس ولها 31 ذهبية و31 فضية و37 ميدالية برونزية.
 
وتأتي سوريا في المركز الرابع برصيد 18 ذهبية، تليها الأردن 11 ثم كل من المغرب والسعودية 10 والعراق 8 وليبيا 4 والإمارات 2 وكل من الكويت واليمن ذهبية واحدة.
 
وتبقى في قائمة الميداليات كل من لبنان وله 4 فضيات ومثلها برونزيات، وقطر التي جمعت 6 برونزيات وفلسطين برصيد ميداليتين فضية وبرونزية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة