أتلتيكو يطيح ببرشلونة من أبطال أوروبا   
الخميس 1437/7/7 هـ - الموافق 14/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:41 (مكة المكرمة)، 21:41 (غرينتش)

جرّد أتلتيكو مدريد الإسباني مواطنه برشلونة من لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتأهل إلى نصف النهائي بالفوز عليه 2-صفر الأربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" في إياب دور الثمانية.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه الفرنسي أنطوان غريزمان من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 36، علما بأنه الهدف الأول له في شباك برشلونة خلال المواجهات بين الفريقين.

وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني، ولكنه فشل في هز الشباك، في حين أحرز غريزمان الهدف الثاني له ولأتلتيكو من ضربة جزاء في الدقيقة 88 ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في المسابقة هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بفوز برشلونة 2-1 على ملعبه، ليفوز أتلتيكو 3-2 في مجموع المباراتين ويتأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وسبق لأتلتيكو أن أطاح ببرشلونة من دور الثمانية للبطولة في موسم 2013-2014 عندما تعادل الفريقان 1-1 على ملعب برشلونة ذهابا، ثم فاز أتلتيكو1-صفر على ملعبه إيابا وكانت آخر هزيمة لبرشلونة أمام أتلتيكو قبل مباراة اليوم.

وهذه هي الهزيمة الثالثة لبرشلونة مقابل تعادل وفوز في آخر خمس مباريات خاضها الفريق في مختلف البطولات.

وخلال المباريات الخمس، فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي في هز الشباك، في حين أحرز زميله الأورغوياني لويس سواريز هدفي الفريق في مباراة الذهاب أمام أتلتيكو، وسجل البرازيلي نيمار هدفا في المباراة مع فياريال التي انتهت بالتعادل 2-2 في الدوري الإسباني.

وبهذا، تكون حصيلة خط الهجوم الناري لبرشلونة، المعروف بلقب "أم أس أن" نسبة إلى ميسي وسواريز ونيمار، في المباريات الخمس هي ثلاثة أهداف فقط، فكان لتراجع الثلاثي دور بارز في خروج برشلونة من رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي وتقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه على الصدارة في الدوري الإسباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة