استقبال شعبي حاشد لمنتخب شباب العراق بطل آسيا   
الاثنين 1/9/1421 هـ - الموافق 27/11/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

احتشد المئات من جمهور كرة القدم العراقية منذ صباح اليوم على بعد بضعة كيلومترات فقط من الحدود مع إيران لاستقبال أفراد منتخب الشباب الفائز ببطولة كأس آسيا لكرة القدم الأحد.

واتجهت أعداد كبيرة من الحافلات تقل عشاق كرة القدم إلى منطقة المنذرية للمشاركة في استقبال المنتخب الفائز، يصطحبون معهم فرق الموسيقى الشعبية حيث يقومون بزف أعضاء المنتخب من لاعبين وجهازين إداري وفني حتى بغداد.

 وكان المنتخب العراقي قد تغلب على نظيره الياباني بنتيجة 2-1 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية والتي جرت على ملعب شيرودي في طهران, محرزا اللقب للمرة الخامسة في تاريخه, ليصبح المنتخب العربي الوحيد من قارة آسيا المتأهل إلى  نهائيات كأس العالم المقررة في الأرجنتين في الفترة من 17 يونيو/ حزيران إلى 7 يوليو/ تموز المقبلين.

الصحف العراقية تشيد بالإنجاز
وأبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الحدث أيضا كما في الدور النصف النهائي
وثمنت الإنجاز الذي تحقق, واعتبرته بداية لعودة قوية للكرة العراقية بعد غياب دام حوالي عشر سنوات.

وتحت عنوان "الذهب يليق بالفرسان" كتبت صحيفة "البعث الرياضي" أن الذهب الذي تقلده اللاعبون العراقيون "يليق بالفرسان... فرسان الكرة العراقية الذين توجوا رحلة العطاء والإبداع في ساحة الكرة الآسيوية بملحمة من الأداء البطولي الرائع".

وكتبت الثورة "رد شبابنا جزءا من الدين الذي في أعناقهم للوطن بحصولهم على كأس آسيا للشباب وتأهلهم لكأس العالم, وهو إنجاز لم يتحقق منذ العام 1988".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة