المغرب يتمسك رسميا بتأجيل كأس أمم أفريقيا   
السبت 1436/1/16 هـ - الموافق 8/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:52 (مكة المكرمة)، 20:52 (غرينتش)

أبلغ المغرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم السبت رسميا تمسكه بتأجيل استضافة كأس أمم أفريقيا في نسختها الثلاثين عن موعدها المحدد ما بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط المقبلين.

جاء ذلك في مراسلة رسمية وجهتها وزارة الرياضة المغربية إلى "الكاف" في آخر يوم من المهلة التي منحها الاتحاد للمغرب لتقديم موقفه النهائي من تنظيم البطولة الأفريقية في وقتها المحدد.

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين إن المراسلة التي بعثتها وزارته اليوم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكدت أن المغرب "متشبث بالتأجيل لدواع صحية" بحكم انتشار وباء فيروس إيبولا في العديد من الدول الأفريقية.

واقترح المغرب من خلال المراسلة ذاتها -بحسب أوزين- تأجيل الدورة المقبلة من كأس أفريقيا إلى موعدين إما 1 يونيو/حزيران 2015 أو بداية سنة 2016.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد رفض في وقت سابق طلب المغرب تأجيل النسخة الثلاثين من منافسات كأس الأمم الأفريقية إلى وقت لاحق، وأمهله خمسة أيام للرد عليه بشكل نهائي تنتهي منتصف ليل اليوم السبت.

وسيعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري اجتماعا طارئا بالعاصمة المصرية القاهرة للبت بشكل نهائي في هذا الملف.

وكان المغرب خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لطلب تأجيل نهائيا كأس أمم أفريقيا المقرر إجراؤها 2015 في المغرب، وذلك على خلفية تزايد أعداد المصابين وضحايا انتشار فيروس إيبولا، خاصة في دول الغرب الأفريقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة