الكوريون الجنوبيون الأكثر استخداما للإنترنت   
السبت 1422/6/6 هـ - الموافق 25/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت مؤسسة نيلسن نت للاستطلاعات إن مستخدمي الإنترنت في كوريا الجنوبية هم الأكثر استخداما للشبكة في العالم، يليهم المستخدمون في هونغ كونغ ثم الولايات المتحدة. وأظهرت دراسة نشرت الأسبوع الماضي أن متوسط ما قضاه المستخدم على شبكة الإنترنت بلغ في كوريا الجنوبية 19 ساعة و20 دقيقة في يوليو/ تموز الماضي وبذلك تصدروا قائمة ترتيب مستخدمي الإنترنت.

وجاء في المرتبة الثانية مستخدمو الإنترنت في هونغ كونغ حيث بلغ المتوسط 12 ساعة و12 دقيقة في الفترة نفسها بينما بلغ متوسط الاستخدام في الولايات المتحدة عشر ساعات و19 دقيقة في يوليو/ تموز الماضي.

وتتابع الدراسة معدلات استخدام الإنترنت في 28 دولة, سبع منها في منطقة آسيا والمحيط الهادي بالإضافة إلى أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وتايوان واليابان وسنغافورة.

وقالت المؤسسة إن البيانات أظهرت أن أكثر الأنشطة شيوعا على الإنترنت هو استخدام منافذ ومحركات البحث يليها الدخول إلى مواقع تتعلق بالإنترنت والتكنولوجيا أو الاتصالات.

واحتلت مواقع الترفيه المرتبة الثالثة في كوريا بينما كانت مواقع البرمجيات ثالث أكثر الأنشطة شيوعا في هونغ كونغ. واكتشفت الدراسة أيضا أن مستخدمي كوريا الجنوبية قضى كل واحد منهم جلسة أمام الإنترنت في يوليو/ تموز الماضي ليتصدروا القائمة مرة أخرى. وجاء مستخدمو الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بعشرين جلسة في الشهر ثم هونغ كونغ وكندا بـ19 جلسة في الشهر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة