عقد بين الاتحاد الآسيوي وتشلسي لرعاية مشروع الرؤية الصينية   
الجمعة 1428/2/12 هـ - الموافق 2/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 8:51 (مكة المكرمة)، 5:51 (غرينتش)

رئيس الاتحاد الآسيوي القطري بن همام (يمين) وإلى جانبه  المدير التنفيذي لتشلسي كينيون  لدى توقيعهما عقد الاتفاقية (الفرنسية)

وقع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام العبد الله والمدير التنفيذي لنادي تشلسي الإنجليزي بيتر كينيون اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور على عقد يرعى بموجبه بطل إنجلترا الموسمين الماضيين مشروع الرؤية الصينية، وذلك لمدة أربعة أعوام.

وقال بن همام تعليقا على توقيع العقد الأول من نوعه بحيث يرعى فيه فريق أوروبي برنامجا تطويريا تابعا لاتحاد قاري، إنه مسرور بهذه الاتفاقية مع تشلسي الذي يمثل دعمه فرصة ممتازة لاكتساب الخبرة التي يحتاجها مشروع "الرؤية الآسيوية" الكبير.

وأضاف: لقد برهنت العديد من المشاريع ضمن مشروع الرؤية الآسيوية أمثال مشروع الرؤية الصينية "والخطة قابلة للتنفيذ والمشروع ناجح لكن من أجل الاستمرارية في النجاح نحتاج إلى استثمار تجاري".

ويلعب تشلسي دورا مهما بهذه الاتفاقية، إذ سيشارك بمختلف البرامج التطويرية الصينية، إضافة إلى دعوة أفضل عشرة لاعبين واعدين يختارهم الاتحاد الآسيوي لخوض فترة تدريبية مع النادي الإنجليزي بهدف إتاحة الفرصة أمام أفضل لاعب بالقارة الصفراء للتدرب هناك لمدة شهر كامل.

في المقابل قال كينيون إن الاتفاقية مع إستراتيجية تشلسي للتحول إلى أفضل ناد بالعالم عام 2014 "ومن أجل تحقيق ذلك لا بد أن ننظر إلى آسيا بشكل جدي".

وأعرب عن اعتقاده بأن الوقت مناسب جدا لتشلسي ليلعب دورا في هذا المستقبل, وأضاف أنهم في تشلسي يحاولون المساهمة في تطوير وبناء النجاح "وليس شراء النجاح وكسب الأموال بترتيب جولات للفريق". ويرى كينيون أن هذه الفلسفة تتلاءم بشكل كبير مع أفكار القيمين على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة