تشلسي يتصدر الدوري الإنجليزي   
الأحد 24/9/1430 هـ - الموافق 13/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:15 (مكة المكرمة)، 23:15 (غرينتش)
لاعب تشلسي دروغبا (يسار) يراقب ضربة رأس لخصمه فاي من فريق ستوك (الفرنسية)

تصدر فريق تشلسي الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد أن أفلت من كمين مضيفه ستوك سيتي في مباراتهما السبت وحقق عليه فوزا صعبا ومتأخرا بهدفين مقابل هدف واحد. بينما أوقف مانشستر يونايتد انطلاقة توتنهام الناجحة في هذا الموسم وتغلب عليه 3-1 في عقر داره.

وكاد فريق ستوك سيتي يعرقل تشلسي ويوقف انطلاقته في المسابقة بعد أربعة انتصارات متتالية حيث ظل التعادل 1-1 قائما بين الفريقين حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة لكن الفرنسي فلوران مالودا لاعب خط وسط تشلسي منح فريقه هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليهديه الفوز الخامس على التوالي في المسابقة.

وعزز تشلسي بهذا الفوز موقعه في صدارة جدول المسابقة بعدما رفع رصيده من المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن إلى 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وشريكه السابق توتنهام.

وقال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق تشلسي "أعتقد أننا حصلنا على ما نستحقه، حاولنا الهجوم طوال الوقت وفزنا بالمباراة في النهاية ولذلك أشعر بالسعادة.. كانت مباراة صعبة بعد أن بادر ستوك بالتسجيل ولكننا أدرنا المباراة بشكل جيد للغاية ، ضغطنا جيدا ولعبنا بشكل رائع فكان الفوز من حقنا".

من جهة أخرى أوقف مانشستر يونايتد انطلاقة توتنهام الناجحة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم وتغلب عليه 3-1 في عقر داره السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة ليقدم هدية إلى منافسه العنيد تشلسي حيث ساعده على الانفراد بالقمة.
 
لاعب مانشستر غيغز (وسط) يسدد
ضربة تجاه مرمى فريق توتنهام (الفرنسية)
صحوة مانشستر
وواصل مانشستر يونايتد حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي وهو الرابع له هذا الموسم ليقفز إلى المركز الثاني بدلا من توتنهام الذي مني اليوم بالهزيمة الأولى له بعد أربعة انتصارات متتالية.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام كل من مانشستر سيتي وتوتنهام الذي تراجع للمركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف تشلسي المتصدر.

وأكد مانشستر سيتي بهذا الفوز أنه قد يصبح أحد الفرق المنافسة بقوة على لقب المسابقة هذا الموسم بينما تجمد رصيد أرسنال عند ست نقاط وتراجع للمركز الثامن.
 
واحتل ليفربول المركز الخامس في جدول المسابقة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وهو الثالث له هذا الموسم بالتغلب على ضيفه بيرنلي 4-صفر. ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس وتجمد رصيد بيرنلي عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.

وفاز ويغان على ضيفه ويستهام بهدف سجله المهاجم الكولومبي هوغو روداليغا في الدقيقة 55 ليرفع ويغان رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر ويتجمد رصيد ويستهام عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر.
 
وتغلب بلاكبرن على ولفرهامبتون 3-1 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند أربع نقاط أيضا في المركز الخامس عشر.

وشهدت هذه المرحلة أيضا فوزا ثمينا لمانشستر سيتي على أرسنال 4-2 وفوزا كبيرا 4- صفر لليفربول على بيرنلي. كما فاز سندرلاند على هال سيتي 4-1 وبولتون على مضيفه بورتسموث 3-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة