تصفيات المونديال: سليماني ينقذ الجزائر من الهزيمة   
السبت 2/2/1437 هـ - الموافق 14/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)

أنقذ إسلام سليماني المنتخب الجزائري لكرة القدم من السقوط في فخ الخسارة أمام مضيفه منتخب تنزانيا، ليقوده نحو التعادل 2-2 اليوم السبت في ذهاب المرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا عام 2018.

وظهر المنتخب الجزائري بشكل باهت للغاية، وكاد أن يدفع ثمن تهاونه في اللقاء غاليا، بعدما تأخر بهدفين عن طريق إلياس ماجولي ومبواتا ساماتا في الدقيقتين 44 و55، قبل أن ينتفض سليماني ويسجل هدفين في الدقيقتين 72 و75، ليسهل كثيرا من مهمة محاربي الصحراء نحو التأهل إلى الدور الأخير (مرحلة المجموعات).

وباتت الجزائر بحاجة للتعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 في مباراة الإياب التي ستقام بملعبها يوم الثلاثاء القادم من أجل التأهل إلى الدور الأخير، في حين يتعين على تنزانيا الفوز بهدف نظيف على الأقل أو التعادل بنتيجة أعلى من 2-2 للاستمرار في التصفيات.

ويسعى المنتخب الجزائري -الذي صعد لكأس العالم أعوام 1982 و1986 و2010 و2014- للتأهل إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت الجزائر قد حققت إنجازا باهرا في النسخة الأخيرة للمونديال التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي، بعدما تأهلت إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخها، لتكرر الإنجاز الذي حققه منتخب المغرب الذي صعد  للدور نفسه في نسخة البطولة عام 1986 بالمكسيك.

فوز الكونغو
وخسر منتخب إثيوبيا أمام نظيره الكونغولي 3-4 اليوم السبت في أديس أبابا في ذهاب الدور الثاني، ويلتقي المنتخبان إيابا الثلاثاء المقبل في برازافيل.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات العشرين الفائزة إلى الدور الثالث، حيث تقسم الفرق إلى خمس مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات تلتقي بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة