بايرن ميونيخ يلحق بدورتموند خسارته الأولى   
السبت 1422/6/19 هـ - الموافق 8/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجح بايرن في إلحاق الخسارة الأولى بدورتموند
أوقف بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل أوروبا زحف بروسيا دورتموند المتصدر وألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم وفي عقر داره 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الألماني لكرة القدم .

وأصاب دورتموند نحو سبعين ألف متفرج بخيبة أمل, واستقبلت شباك رجال الدولي السابق ماتياس زامر أول هدفين في الدوري, الأول عن طريق الدولي البوسني حسن صلاح حميديتش في الدقيقة 22 بتسديدة من بين قدمي البرازيلي ديدي لم يستطع الحارس ينز ليمان رؤيتها وعانقت شباكه التي ظلت نظيفة طوال 382 دقيقة.

وأضاف البارغوي روكي سانتا كروز الهدف الثاني لبايرن ميونيخ الذي حقق أول فوز خارج أرضه في الدقيقة 58، إثر تسديدة من العملاق كارستن يانكر عادت من الدفاع سانتا كروز الذي تابعها داخل الشباك وخدع ليمان للمرة الثانية في مباراة القمة.

وبهذا الفوز، صعد بايرن ميونيخ إلى المركز الرابع برصيد عشرة نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ليفركوزن الذي حقق المهم بفوزه على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ العائد إلى الأضواء بهدف لحارسه المتخصص بركلات الجزاء هانز يورغ بوت الذي تصدى لركلة بنجاح في الدقيقة الثالثة.

يذكر أن بوت انتقل بداية الموسم من هامبورغ إلى بايرن ليفركوزن, وصار رصيده عشرين هدفا جميعها من ركلات جزاء.

نتائج بقية المباريات
تغلب شالكه على مضيفه سانت باولي الصاعد حديثا بهدفين للدولي النيجيري فيكتور أغالي، وتي إس في ميونيخ على نورمبرغ الصاعد أيضا بهدف لريزيث، وتعادل إينرجي كوتبوس مع فولفسبورغ بثلاث أهداف مقابل ثلاثة, وفرايبورغ مع هانزا روستوك بهدف مقابل هدف, وشتوتغارت مع هرتا برلين صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بروسيا دورتموند

12

كايزرسلوترن

12

بايرن ليفركوزن

11

بايرن ميونيخ

10

إينرجي كوتبوس

10

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة