ليدز يتصدر وتشيلسي يهزم توتنهام   
الأحد 1422/6/28 هـ - الموافق 16/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبو تشيلسي يقفون دقيقة حداد على الضحايا الأميركيين
تصدر ليدز يونايتد ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه تشارلتون 2- صفر في ختام مباريات الأسبوع الخامس رافعا رصيده إلى 11 نقطة وليبتعد خطوة عن آرسنال وبولتون شريكي الصدارة سابقا.

وافتتح روبي كين التسجيل في الدقيقة 21 مستفيدا من تردد المدافع الجنوب أفريقي مارك فيش في قطع الكرة, وعزز لاعب تشارلتون السابق داني ميلز بهدف ثان الدقيقة 62 إثر تلقيه كرة موزونة من لاعب تشارلتون السابق أيضا لي بوير.

وطرد الحكم ستيف دان لاعب وسط تشارلتون غراهام ستيوارت بعد عرقلتين قاسيتين لمدافع الضيف إيان هارت نال على إثر كل منهما بطاقة صفراء.

وتابع تشيلسي انتصاراته على توتنهام وألحق به الهزيمة الـ25 في عقر داره 3-2 بفضل قائده الفرنسي مارسيل دوسايي صاحب الهدف الأخير. وتقدم تشلسي مرتين بواسطة الهولندي جيمي فلويد هاسلبنك في الدقيقتين 45 و81 من ركلة جزاء, وأدرك توتنهام التعادل مرتين عن طريق مهاجم مانشستر يونايتد السابق الدولي تيدي شرينغهام في الدقيقتين66 و90, لكن دوسايي قال الكلمة الأخيرة في الوقت بدل الضائع. وطرد لاعب تشلسي فرانك لامبارد في الثواني الأخيرة لمخاشنته كريس بيري.

نتائج بقية المباريات
تعادل إيبسويتش تاون مع ضيفه بلاكبيرن بهدف لالون أرمسترونغ سجله في الدقيقة 15 الذي تابع كرة مرتدة من تسديدة النيجيري فينيدي جورج, مقابل هدف لمات ينسن سجله في الدقيقة 54, كما تعادل أستون فيلا مع سندرلاند 0-0.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليدز

11

آرسنال

10

بولتون

10

نيوكاسل

8

مانشستر يونايتد -تشيلسي-سندرلاند

8

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة