ريال مدريد يعزز صدارته وبرشلونة يواصل مطاردته   
الأحد 1436/3/28 هـ - الموافق 18/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:43 (مكة المكرمة)، 13:43 (غرينتش)

ضمن ريال مدريد البقاء متصدرا لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم قبل انتصاف الموسم، حين سجل كريستيانو رونالدو هدفين في انتصار بثلاثية نظيفة على خيتافي الأحد، قبل أن يزور ميسي شباك ديبورتيفو لاكورونا ثلاث مرات ويقود برشلونة للفوز 4-صفر.

واستعاد الريال اتزانه سريعا بعد أيام قليلة من الخروج المبكر من رحلة الدفاع عن لقبه في كأس ملك إسبانيا، وتغلب على مضيفه خيتافي اليوم ليعزز صدارته جدول المسابقة، رافعا رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الريال أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق رونالدو في الدقيقتين 63 و79 وغاريث بيل في الدقيقة 67.

ومُني خيتافي اليوم بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة، وفشل في تحقيق الفوز في المباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإسباني، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الـ15.

برشلونة رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الريال (أسوشيتد برس)

فوز برشلونة
وردّ ميسي على ثنائية رونالدو بثلاثية رائعة عندما حل برشلونة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا في مباراة أخرى الأحد في المرحلة نفسها، إذ
أضاف هاتريك جديدا إلى سجل ثلاثياته، كما عزز رصيده من الأهداف في شباك ديبورتيفو وقاد فريقه لفوز ثمين عليه 4-صفر.

ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الريال المتصدر، وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 17 نقطة وتراجع للمركز 16 بفارق الأهداف فقط خلف خيتافي.

وأكد أتلتيكو مدريد استعداده للمباراة المرتقبة مع برشلونة يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، وتغلب على غرناطة 2-صفر ليتقدم أتلتيكو مجددا إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام فالنسيا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 45 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة 44 من 19

3- أتلتيكو مدريد 41 من 19

4- إشبيلية 36 من 18

5- فالنسيا 38 من 19

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة