قتلى وجرحى بقصف سوري على عرسال اللبنانية   
الجمعة 7/9/1435 هـ - الموافق 4/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:13 (مكة المكرمة)، 18:13 (غرينتش)

شنت مقاتلات سورية غارات على محيط عرسال في لبنان ومرتفعاتها المحاذية للأراضي السورية حيث سقط قتلى وجرحى تضاربت الأنباء بشأن عددهم.

وقال مراسل الجزيرة في لبنان إن فتى سوريا يبلغ من العمر 13 عاما قد قتل وجرح والداه وشقيقه، كما جرح 14 آخرون، حالات بعضهم حرجة.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية لبنانية أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب سبعة آخرون في الغارات الجوية التي شنتها القوات السورية على الجبال والوديان الواقعة قرب بلدة عرسال اللبنانية.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الحصيلة النهائية للقصف الجوي السوري على جرود عرسال قبل ظهر اليوم الجمعة هي قتيلان سوريان من آل حمود وخمسة جرحى إصاباتهم طفيفة.

وأضافت رويترز أن خمس غارات جوية قد نفذت قرب البلدة، وهي منطقة متعاطفة مع مقاتلي المعارضة الذين يحاولون إطاحة الرئيس السوري بشار الأسد.

يشار إلى أن أعمال عنف تقع بصورة منتظمة في المناطق المحيطة بعرسال، وفي يناير/كانون الثاني قتلت صواريخ أطلقت من سوريا سبعة على الأقل وأصابت 15 في البلدة.

وأثار الصراع السوري انقسامات طائفية داخل لبنان الذي شهد سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة في الأسابيع الماضية ضرب بعضها العاصمة بيروت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة