فوز أستراليا وتعادل الإمارات والأردن بتصفيات آسيا   
الأحد 1437/4/8 هـ - الموافق 17/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:23 (مكة المكرمة)، 20:23 (غرينتش)

أرجأ المنتخب الإماراتي تأهله إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) لكرة القدم حتى الجولة الأخيرة من مباريات الدور الأول، وذلك بتعادله السلبي مع نظيره الأردني اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

وحافظ الفريقان على حظوظهما القوية في التأهل سويا إلى الدور الثاني (دور الثمانية) بعدما حصد كل منهما نقطة من مباراة اليوم، ليرفعا رصيدهما إلى أربع نقاط حيث يقتسمان صدارة المجموعة ويتفوق المنتخب الأردني بفارق الأهداف فقط.

ويستطيع المنتخبان العبور سويا بعيدا عن الحسابات المعقدة في حال انتهاء مباراتي الأردن أمام أستراليا والإمارات أمام فيتنام في الجولة الأخيرة بالتعادل، أو على الأقل عدم فوز أستراليا على الأردن بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

فوز أستراليا
وحققت أستراليا فوزها الأول في البطولة على حساب فيتنام 2-صفر في وقت سابق الأحد في الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل جيمس دوناتشي (2) وجيمي ماكلارين (60) الهدفين، فحصلت أستراليا على أول ثلاث نقاط بينما منيت فيتنام بهزيمتها الثانية على التوالي.

وبهذا الفوز أنعشت أستراليا آمالها في التأهل إلى الدور الثاني، بينما خرج المنتخب الفيتنامي من صراع التأهل بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

ويصعد أول وثاني المجموعة إلى ربع النهائي، على أن تمثل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة قارة آسيا في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة