مايكروسوفت تحتفي بـ"أوفيس 365"   
الأربعاء 18/3/1434 هـ - الموافق 30/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:16 (مكة المكرمة)، 11:16 (غرينتش)
لأول مرة سيستطيع المستخدمون الاشتراك في حزمة أوفيس بدلا من شرائها وتثبيتها على أجهزتهم

اعتبر المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت الأميركية، ستيف بالمر، أن حزمة برامج أوفيس 365 المكتبية التي أطلقتها الشركة أمس ستشكل علامة بارزة في تاريخ شركته.

وأطلقت مايكروسوفت أمس حزمة "أوفيس 365 هوم بريميوم" للمستخدمين المنزليين، وهي حزمة من تطبيقات أوفيس المعروفة ولكنها سحابية، أي تعتمد على الاتصال بالإنترنت ويمكن الوصول إليها عن طريق مختلف المنصات، سواء الحواسيب المكتبية والمحمولة واللوحية أو عبر الهواتف.

وقال "بالمر" أمس على مدونة الشركة الرسمية إنه لأول مرة سيستطيع المستخدمون الاشتراك في حزمة أوفيس بدلاً من شرائها وتثبيتها على أجهزتهم بالطريقة التقليدية، وهو الأمر الذي سيغير طريقة تعامل المستخدمين مع "أوفيس" والاستفادة من مميزاتها، خاصة أنه ليس عليهم القلق بعد ذلك من تعقيدات عمليات التحديث والترقية للخدمة.

وأوضح أنه يمكن للمستخدم باشتراك واحد في خدمة أوفيس 365 أن يستفيد من كافة المزايا الخاصة بالخدمة على خمسة أجهزة مختلفة، والتمتع بخصائص الوصول إلى البيانات من أي تلك الأجهزة الخمسة.

وتتيح "مايكروسوفت" استخدام النسخة السحابية على أكثر من حاسوب شخصي مقابل 99.99 دولارا أميركيا سنويا مع عرض يشمل مساحة مجانية بسعة 20 غيغابايت على خدمة التخزين السحابي "سكاي درايف"، و60 دقيقة اتصال عبر خدمة "سكايب".

وتتوافر نسخة أخرى من أوفيس 365 مخصصة للطلاب والكادر التدريسي في الجامعات، وتبلغ تكلفة الاشتراك بتلك النسخة 79.99 دولارا لمدة أربع سنوات، مع إمكانية توفير الاشتراك الشهري بـ 1.67 دولار.

وتوقع المدير التنفيذي لمايكروسوفت أن يتحول غالبية مستخدمي حزمة أوفيس -الذين يتجاوزون المليار مستخدم- إلى خدمات أوفيس السحابية بمرور الوقت.

ويذكر أن مايكروسوفت طرحت خدمة أوفيس 365 السحابية قبل 18 شهرا تقريباً، لكن للشركات فقط، ومنذ ذلك الحين قامت شركة واحدة من كل خمس شركات عميلة لدى مايكروسوفت بالاشتراك بالخدمة السحابية، بحسب بالمر.

وأضاف "بالمر" أن الخدمة المخصصة للشركات والأعمال لاقت قبولاً بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث وصلت نسبة الزيادة في أعداد تلك الفئة من الشركات المشتركة في الخدمة المكتبية السحابية خلال 12 شهرا إلى 150%.

وتعتزم "مايكروسوفت" إطلاق نسخة خاصة بالأعمال من أوفيس 365 في 27 فبراير/شباط المقبل توفر الدعم لواجهة اللمس في نظام التشغيل "ويندوز 8".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة