الإيطالي روسي يستبعد انتقاله إلى الفورمولا واحد   
الخميس 1427/4/27 هـ - الموافق 25/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:56 (مكة المكرمة)، 18:56 (غرينتش)

روسي عشقه للدراجات النارية يمنعه من الانتقال للفورمولا واحد (الفرنسية-أرشيف)


استبعد سائق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم للدراجات النارية بالأعوام الخمسة الماضية تحوله إلى سباقات فورمولا واحد على الأقل في المستقبل القريب، مؤكدا نيته مواصلة مسيرته على العجلتين عوضا عن قاعدة الإطارات الأربعة.

ووضع روسي الذي يعاني صعوبات كثيرة في بطولة العالم للدراجات النارية هذا الموسم بسبب الأعطال الميكانيكية بشكل خاص، حدا للتكهنات التي رشحت انتقاله لفيراري ليخلف الألماني مايكل شوماخر الذي لم يقرر حتى الآن ما إذا كان سيستمر مع "الحصان الجامح" أو سيترك الفريق الإيطالي نهاية هذا الموسم.

من جهة أخرى, لمحت تقارير صحفية لإمكانية انضمام روسي لفرق ريسينغ ريد بول الذي تزوده فيراري بالمحركات، في خطوة تمهد لكسبه المزيد من الخبرة والاحتكاك قبل أن يستقر مع فيراري، ليقود إلى جانب الفنلندي كيمي رايكونن سائق ماكلارين مرسيدس الذي يتوجه على ما يبدو لترك فريقه بعد تعاقده مع الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم والانضمام إلى فيراري.

وشكر المتسابق الإيطالي فيراري على إعطائه الفرصة لقيادة سياراتها في عدة مناسبات، مؤكدا أن شغفه بالدارجات النارية لا يزال قائما، مضيفا "لا لفورمولا واحد، الآن على الأقل، سوف أبقى في الدراجات النارية، لقد كانت خبرة رائعة من الناحية التقنية وبالأخص بالنسبة لي شخصيا إذ تمكنت من لقاء أشخاص استثنائيين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة