باكستان تعتقل المزيد من المشتبه بانتمائهم للقاعدة   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:59 (مكة المكرمة)، 4:59 (غرينتش)

باكستان كثفت ملاحقتها للمشتبه في انتمائهم للقاعدة (الفرنسية)
اعتقلت السلطات الباكستانية عددا من الأشخاص الذين يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة في مدينة لاهور شرقي البلاد، ومن بينهم عضوان بارزان في التنظيم.

وقال وزير الداخلية الباكستاني فيصل صالح في تصريحات لإحدى محطات التلفزة المحلية إن المعتقلين مطلوبون للولايات المتحدة، دون أن يدلي بأي تفاصيل عن هويتيهما.

وأوضح مسؤول أمني باكستاني أن الاعتقالات تمت في الأيام الثلاثة الماضية وأن الأجهزة المختصة بدأت باستجواب المعتقلين.

وقال رئيس الشرطة في الإقليم إن أحد المعتقلين سوري الجنسية ويدعى جمعة إبراهيم وقد اعتقل أول أمس في بلدة حافظ آباد القريبة من لاهور، مشيرا إلى أن المعتقل زعم أنه جاء للمنطقة لقضاء بعض الأعمال دون أن يستطيع إثبات مزاعمه.

وأضاف أن مشتبها فيه آخر وهو نيجيري ويدعى محمد سلمان عيسى اعتقل أثناء محاولته الفرار من البلاد عبر مطار لاهور وبحوزته وثائق مثيرة للريبة، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تعتقد أن المعتقلين لهم صلة بمشتبه بهم آخرين لهم علاقة بالقاعدة اعتقلوا مؤخرا في البلاد، ومن بينهم خبير حاسوب يدعى محمد نعيم نور خان اعتقل في إقليم البنجاب قبيل منتصف الشهر الماضي.

وكانت المعلومات التي قدمها خان ومعتقل تنزاني آخر يدعى أحمد خلفان غيلاني عاملا رئيسيا وراء إصدار وزير الأمن الداخلي توم ريدج تحذيرا من احتمال وقوع هجوم وشيك على كبريات المؤسسات المالية في مدينتي واشنطن ونيويورك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة