نادال يلتحق بفيدرر لنصف نهائي دورة مونتريال للماسترز   
السبت 1428/7/27 هـ - الموافق 11/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)
روجيه فيدرر يسعى للاحتفاظ بلقبه (الفرنسية)
 
التحق الإسباني رافايل نادال بغريمه السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي من دورة مونتريال الكندية لكرة المضرب للماسترز، سادسة الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 2.45 مليون دولار.
 
وفاز نادال على الكندي فرانك دانسيفيتش 4-6 و6-2 و6-3 في الدور ربع النهائي أمس. وكان فيدرر سبقه إلى دور الأربعة بفوزه على الأسترالي ليتون هويت 6-3  و6-4.
 
ويلتقي فيدرر المصنف أول في النصف النهائي مع التشيكي راديك ستيبانيك الذي أقصى الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعا 6-4 و7-5.
 
وكان ستيبانيك (28 عاما) -الذي سيصبح في الخريف المقبل زوجا للنجمة السويسرية مارتينا هينغيس- ثامنا في التصنيف العالمي في مثل هذه الفترة من العام الماضي.
 
بيد أن الإصابة في فقرات الرقبة والعمود الفقري أرغمته على إنهاء موسمه في وقت مبكر وجعلته حبيس المنزل لا يقابل إلا الأطباء لدرجة أنه فقد الأمل في العودة إلى الملاعب.
 
في المقابل سيكون خصم نادال، بطل العام 2005، في الدور المقبل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي أطاح بدوره بالأميركي أندي روديك الخامس بالفوز عليه 7-6 (7-4) و6-4.
 
وتبدو حظوظ نادال في بلوغ المباراة النهائية ومنازلة فيدرر كبيرة، إذ إنه تفوق على منافسه المقبل ديوكوفيتش في خمس من أصل المواجهات الست التي جمعتهما سابقا، آخرها في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة