نابولي يخرج يوفنتوس من كأس إيطاليا   
الثلاثاء 1427/8/5 هـ - الموافق 29/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:16 (مكة المكرمة)، 21:16 (غرينتش)

نجم يوفنتوس أليساندرو دل بييرو وفرحة لم تكتمل (الفرنسية)


تواصلت أحزان فريق يوفنتوس الإيطالي بخروجه مساء أمس من الدور الثاني لكأس إيطاليا لكرة القدم عندما خسر أمام نابولي 4-5 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3 في حضور نحو 55 ألف متفرج بملعب سان باولو في مدينة نابولي.
 
وكان يوفنتوس يأمل في التقدم ببطولة الكأس حتى الفوز بها لتسهيل عودته إلى البطولات الأوروبية بعدما جردته السلطات المحلية من لقبه بطلا للدوري خلال الموسمين الماضيين وأنزلته للدرجة الثانية لتورطه في فضيحة رشوة وتلاعب في نتائج المباريات.
 
وأعادت المباراة بين نابولي ويوفنتوس إلى الأذهان الصراع القوي بين الفريقين في الثمانينيات وتحديدا موسم 1986-1987 عندما قاد النجم الأرجنتيني الفذ مارادونا فريقه نابولي لإحراز أول لقب محلي له في تاريخه على حساب  يوفنتوس الذي كان يضم في صفوفه آنذاك نخبة من أفضل لاعبي العالم على رأسهم الفرنسي ميشيل بلاتيني.
 
وفي مباراة أمس كانت المبادرة من جانب يوفنتوس عبر جورجيو تشيليني، لكن نابولي رد بهدفين لكريستيان بوتشي وإيمانويل كالايو.
 
واضطر مدرب يوفنتوس، الفرنسي ديدييه ديشان للدفع بالمهاجم المخضرم أليساندرو دل بييرو الذي سجل هدفين لكن نابولي عاد وأدرك التعادل بواسطة باولو كانافارو الشقيق الاصغر لقائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم فابيو كانافارو، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي فاز بها نابولي.
 
وفي أبرز المباريات الأخرى بمسابقة كأس إيطاليا، تغلب ميسينا على لاتسيو 4-3 بعد التمديد، وبريشيا على كالياري 1-صفر، وسمبدوريا على بولونيا 3-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة