هنري يقرر البقاء مع أرسنال أربع سنوات إضافية   
السبت 1427/4/22 هـ - الموافق 20/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:14 (مكة المكرمة)، 0:14 (غرينتش)

المدرب أرسين فينغر لعب دورا مهما في بقاء هنري ضمن صفوف أرسنال (رويترز)


قطع المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري الشك باليقين وقرر البقاء مع فريقه أرسنال الإنجليزي، ليضع حدا نهائيا للتكهنات التي أكدت أن اللاعب في طريقه للانتقال إلى برشلونة الإسباني.
 
وبعد يومين من خسارة أرسنال نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام برشلونة بالذات، كشف هنري خلال مؤتمر صحفي عقد الجمعة النقاب عن قراره الأخير وقال إنه سيبقى في النادي الذي يحبه، مشيرا بوجه الخصوص إلى أن مدربه الفرنسي أرسين فينغر ونائب رئيس النادي ديفد دين لهما دور كبير في هذا القرار.
 
من جانبه أوضح دين أن هنري وقع عقدا جديدا ينص على بقائه مع أرسنال أربع سنوات إضافية، علما بأن عقده الحالي كان يستمر حتى منتصف عام 2007.
 
وكان هنري البالغ من العمر 28 عاما مرشحا بقوة منذ أسابيع عدة للانتقال إلى برشلونة، كما تحدثت أنباء عن احتمال انتقاله إلى ريال مدريد، وزاد من قوة الشائعات رفض اللاعب لتمديد عقده مع أرسنال خلال الموسم المنقضي.
 
ولم يخف النجم الفرنسي أنه فكر في الرحيل لكنه قال إن ارتباطه بجمهور أرسنال فضلا عن كون زوجته إنجليزية الجنسية ساهما بدور في بقائه، إضافة إلى الأداء القوي الذي قدمه الفريق في نهائي أبطال أوروبا وخسارته بصعوبة 1-2 رغم أن الفريق لعب بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الأول تقريبا.
 
نجم متميز
وقد أشاد رئيس برشلونة بقرار هنري البقاء مع أرسنال وقال إن القرار يكشف الكثير من جوانب شخصية هذا النجم الذي يشعر بأنه مدين بشيء لمشجعي أرسنال.
 
جدير بالذكر أن هنري خاض 76 مباراة دولية وسجل فيها 31 هدفا، كما أنه فاز بلقب هداف الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي برصيد 27 هدفا، وهي المرة الرابعة التي يحقق فيها هذا الإنجاز بعد أعوام 2002 و2004 و2005، علما بأنه سجل 214 هدفا لأرسنال في 341 مباراة على مدى سبع سنوات منها 35 هدفا في 70 مباراة بدوري أبطال أوروبا.
 
وكان هنري قد انتقل إلى أرسنال عام 1988 قادما من يوفنتوس الإيطالي مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة