سان أنطونيو وديترويت يعادلان النتيجة مع دالاس وكليفلاند   
السبت 1427/4/21 هـ - الموافق 20/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:54 (مكة المكرمة)، 14:54 (غرينتش)

الكرة بين عملاق دالاس ديريك نوفوتسكي (يمين) ونجم سان أنطونيو مانو جينوبيلي (رويترز)


حقق سان أنطونيو سبيرز فوزا ثمينا على دالاس مافريكس 91-86 ليتعادل معه 3-3 وتصبح المباراة السابعة الأخيرة بينهما هي الحاسمة في تحديد المتأهل لنصف نهائي دوري السلة الأميركي للمحترفين، فيما فاز ديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 84-82 ليحقق نفس الإنجاز.

وبهذا الفوز نجح سان أنطونيو في الإبقاء على أمله بالاحتفاظ باللقب الذي فاز به العام الماضي، حيث كان فوز دالاس يعني تأهله إلى نهائي المنطقة الغربية الذي يمثل نصف نهائي البطولة.
 
وساهم الأرجنتيني مانو جينوبيلي والعملاق تيم دنكان في فوز سان أنطونيو فسجل الأول 30 نقطة وأضاف الثاني 24 منها 16 في الشوط الثاني، فيما كان الألماني ديريك نوفوتسكي أفضل مسجل في صفوف دالاس برصيد 26 نقطة.
 
وستقام المباراة السابعة الحاسمة بين الفريقين على ملعب سان أنطونيو بعد غد الاثنين، وفي حالة فوزه سيصبح ثامن فريق بتاريخ البطولة يتمكن من تحويل تأخره 1-3 إلى فوز بنتيجة 4-3 في سلسلة المباريات السبع التي تجمع بين المتنافسين بالأدوار النهائية للبطولة.
 
وفي اللقاء الآخر خطف ديترويت فوزا غاليا من بين أنياب كليفلاند مساء الجمعة بالتوقيت الأميركي، ليفرض مباراة حاسمة ستقام على ملعب الأول لتحديد المتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية.
 
ولم تنفع النقاط الـ32 التي سجلها نجم كليفلاند لوبرون جيمس لإبعاد الخسارة عن فريقه، علما بأنه أضاف 11 متابعة ونجح في 5 تمريرات حاسمة. في المقابل سجل رشيد والاس 24 نقطة للفائز وأضاف ريتشارد هاميلتون وتشونسي بيلابس 17 و15 نقطة على  التوالي.
 
وكانت الجولة السابقة التي جرت مساء الخميس شهدت فوز لوس أنجلوس كليبرز على ضيفه فينيكس صنز 118-106 ليتعادل الفريقان 3-3، ويتأهبا لمباراة فاصلة تحدد الطرف الآخر بنهائي المنطقة الغربية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة