مالي وغينيا وغانا وساحل العاج إلى نهائيات كأس أفريقيا   
الأربعاء 1436/1/26 هـ - الموافق 19/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

صعد المنتخب المالي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة إقامتها بغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل إثر فوزه الثمين 2- صفر على ضيفه منتخب الجزائر في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثانية للتصفيات اليوم الأربعاء.

وتقدم المنتخب المالي في الدقيقة 29 عبر لاعبه سيدو كيتا من ركلة جزاء  قبل أن يضيف مصطفى ياتاباري الهدف الثاني لمالي في الدقيقة 52.

وارتفع رصيد المنتخب المالي بهذا الفوز إلى تسع نقاط ليحتل المركز الثاني وينال بطاقة التأهل الثانية للنهائيات عن هذه المجموعة برفقة المنتخب الجزائري (متصدر المجموعة) برصيد 15 نقطة الذي تلقى خسارته الأولى في التصفيات.

وفي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فرض المنتخب الإثيوبي التعادل السلبي على ضيفه منتخب مالاوي ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

وارتفع رصيد منتخب مالاوي إلى سبع نقاط في المركز الثالث ليفشل في بلوغ النهائيات بعد ما فشل في الحصول على أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع، وارتفع رصيد منتخب إثيوبيا إلى أربع نقاط ولكنه ظل في قاع الترتيب.

ساحل العاج حسمت تأهلها بتعادلها مع الكاميرون ورفعت رصيدها إلى 14 نقطة (الفرنسية/غيتي)

غانا وغينيا
وتأهل المنتخبان الغاني والغيني إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عقب فوز الأول 3-1 على ضيفه منتخب توغو  وفوز الثاني 2- صفر على نظيره الأوغندي في الجولة السادسة والأخيرة  للتصفيات المؤهلة للبطولة بالمجموعة الخامسة اليوم الأربعاء.

بدورها حسمت ساحل العاج تأهلها إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بعد تعادلها مع ضيفتها الكاميرون صفر-صفر اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ورفعت الكاميرون بتعادلها الثاني مقابل أربعة انتصارات رصيدها إلى 14 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام ساحل العاج التي كانت بحاجة إلى التعادل لكي تضمن تأهلها لكونها كانت متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن الكونغو الديمقراطية التي تغلبت بدورها على ضيفتها سيراليون متذيلة المجموعة 3-1.

وعززت الكونغو الديمقراطية بنقاطها التسع آمالها في ما يخص الحصول على بطاقة صاحب أفضل مركز ثالث بين المجموعات السبع، علما بأن هناك أربعة منتخبات تملك سبع نقاط قبل مبارياتها في الجولة الأخيرة (نيجيريا والكونغو في المجموعة الأولى وأحدهما سيحصل على المركز الثاني كما هي حال أوغندا وغينيا في المجموعة الخامسة).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة