صلاح الدين مسلسل مشترك بين الجزيرة للأطفال وماليزيا   
الأربعاء 6/5/1428 هـ - الموافق 23/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:11 (مكة المكرمة)، 11:11 (غرينتش)
السيد محمد بادلي شام بن غزالي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الماليزية (يسار) والسيد محمود بوناب المدير العام لقناة الجزيرة للأطفال أثناء تبادل ملفات الاتفاقية (الجزيرة نت)

وقعت كل من قناة الجزيرة للأطفال والمؤسسة الماليزية لتطوير الوسائط الإعلامية المتعددة MDeC في بتراجايا قرب العاصمة كوالالمبور وبحضور رئيس الوزراء الماليزي السيد عبد الله أحمد بدوي، على اتفاقية الإنتاج المشترك للمسلسل الكرتوني صلاح الدين الأيوبي.
 
ويمثّل مسلسل صلاح الدين الأيوبي أول مشروع للإنتاج المشترك بين الجهتين يراعي الخصوصيات العربية والإسلامية بمواصفات عالمية، حيث سيتمّ إنجاز هذا المسلسل وفق الرسوم الثلاثية الأبعاد ويأمل الطرفان بداية بث حلقاته الأولى مع نهاية عام 2008.
 
ويشارك المدير العام التنفيذي لقناة الجزيرة للأطفال في ماليزيا كعضو ضمن الفريق الاستشاري العالمي لدى رئيس وزراء ماليزيا، حيث يقوم هذا الفريق بالتشاور مع الحكومة الماليزية حول أفضل سبل تطوير تقنيات الإنتاج الإعلامي وتكنولوجيا الاتصال. ويضمّ هذا الفريق الاستشاري عدداً من الخبراء ورؤساء الشركات العالمية المختصة.
 
يذكر أن قناة الجزيرة للأطفال التي وقعت هذه الاتفاقية يوم الجمعة الماضي كانت قد أبرمت أيضا في مارس/آذار الماضي في الدوحة، اتفاقية تعاون مع المؤسسة الماليزية لتطوير الوسائط الإعلامية المتعددة MDeC تشمل الإنتاج المشترك والتدريب والتعاون في التعريف بالإنتاج المشترك للمؤسستين في العالم الإسلامي وفي العالم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة