الريال يتطلع لتخطي فولفسبورغ بأبطال أوروبا   
الثلاثاء 1437/6/28 هـ - الموافق 5/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:18 (مكة المكرمة)، 11:18 (غرينتش)

يحتضن ملعب "فولكسفاغن أرينا" الأربعاء مباراة فولفسبورغ الذي بلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة.

ويبدو النادي الملكي مرشحا فوق العادة لبلوغ دور الأربعة خصوصا وأنه يدخل مواجهة الغد بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على غريمه التقليدي برشلونة 2-1 على ملعب "كامب نو" بالكلاسيكو السبت الماضي وألحق به الخسارة الأولى بعد 39 مباراة، والأولى أيضا على أرضه منذ فبراير/شباط 2015.

وشدد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، على أهمية الفوز على برشلونة كونه قلص الفارق بينهما إلى سبع نقاط، وأحيا أمله في المنافسة على اللقب.

وقال زيدان "الفوز على برشلونة مهم للثقة في المباريات المقبلة وفي مقدمتها فولفسبورغ" مضيفا "نحن واعون بأهمية مسابقة دوري أبطال أوروبا ونريد الذهاب إلى أبعد دور فيها، وبالتالي فإن الفوز على برشلونة سيخدمنا كثيرا أمام فولفسبورغ".

زيدان حذر لاعبيه من الإفراط في الثقة أمام فولفسبورغ (رويترز)

زيدان يحذر
وحذر المدرب الفرنسي لاعبيه من الإفراط في الثقة أمام الفريق الألماني، وقال "فولفسبورغ فريق كبير، ووصوله إلى ربع النهائي ليس من قبيل الصدفة، وبالتالي يجب مواجهته بجدية واحترام كبيرين، علينا مواصلة التركيز في عملنا وخوض المباريات من أجل الفوز بها".

ويبدو أن زيدان وجد ضالته في تشكيلته المثالية، خصوصا في خط الوسط، من خلال اعتماده على لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي كان مهمشا من طرف المدرب السابق رافايل بينيتيز.

وساهم كاسيميرو بشكل كبير في فوز ريال مدريد على برشلونة من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وبات عنصرا أساسيا في خط الوسط إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس.

وستكون القوة الهجومية الضاربة للنادي الملكي في الموعد، ويتعلق الأمر بالثلاثي "بي بي سي" الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد تسعين هدفا وهدافه هذا الموسم برصيد 13 هدفا.

  فولفسبورغ  يدخل المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارته أمام ليفركوزن (الأوروبية)

طموحات فولفسبورغ
في المقابل، ليس لفولفسبورغ شيء يخسره أمام النادي الملكي، وسيحاول الصمود أمامه في سعيه إلى تحقيق المفاجأة.

ويدخل الفريق الألماني المباراة بمعنويات مهزوزة عقب خسارته المذلة أمام باير ليفركوزن صفر-3 يوم الجمعة الماضي بالدوري المحلي، بيد أن مديره الرياضي كلاوس الوفس أكد أن فريقه سيستعيد توازنه بسرعة من خلال التركيز الجيد على مواجهة النادي الملكي.

وقال الوفس "إنه أول ظهور لنا في ربع النهائي، يجب أن نستمتع بذلك وأن نلعب دون أي عقدة أمام ريال مدريد على الرغم من الفوارق الكبيرة بيننا".

يُذكر أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، بيد أن كفة النادي الملكي راجحة أمام الفرق الألمانية في ستين مواجهة بينهما حيث فاز 28 مرة مقابل 22 خسارة وعشرة تعادلات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة