مواجهة متجددة بين الشقيقتين وليامس بنهائي ويمبلدون   
الخميس 5/5/1424 هـ - الموافق 3/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سيرينا عادت إليها الثقة من جديد (الفرنسية)

ثأرت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى وحاملة اللقب من خسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان هاردين بنصف نهائي رولان غاروس، وبلغت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية في التنس الأرضي ثالث البطولات الأربع الكبرى، بتغلبها عليها 6-3 و6-2 الخميس بالدور نصف النهائي في غضون ساعة وعشر دقائق.

وكانت سيرينا قد خسرت أمام هينان 2-6 و6-4 و5-7 في الدور نصف النهائي من البطولة الفرنسية الشهر الماضي وفقدت اللقب.

وهذا هو الفوز الخامس لسيرينا على هينان في ثماني مباريات جمعتهما حتى الآن.

وسيطرت سيرينا على مجريات المباراة منذ البداية ونجحت في كسر إرسال هينان خمس مرات وارتكبت عشرة أخطاء مباشرة فقط مقابل 16 لهينان.

وستواجه سيرينا في المباراة النهائية شقيقتها الكبرى فينوس المصنفة رابعة وبطلة عامي 2000 و2001 في تكرار لنهائي العام الماضي الذي انتهى لمصلحة سيرينا.

فينوس تأمل في العودة إلى صدارة لاعبات التنس (لفرنسية)
وتغلبت فينوس على البلجيكية كيم كليسترز المصنفة ثانية 4-6 و6-3 و6-1 في غضون ساعة و40 دقيقة.

وهذا هو النهائي الثالث عشر بين الشقيقتين في مختلف البطولات والسادس في البطولات الأربع الكبرى, وتتفوق سيرينا بفوزها سبع مرات منها أربع في البطولات الأربع الكبرى.

وبدأت كليسترز المباراة بقوة وكسبت المجموعة الأولى 6-4, ثم تقدمت 3-2 في المجموعة الثانية وسنحت لها فرصة التقدم 4-2 عندما كان الإرسال بحوزتها في الشوط السادس، بيد أن فينوس أنقذت الموقف وأدركت التعادل ثم كسبت الأشواط الثلاثة التالية منهية المجموعة لمصلحتها 6-3. وتابعت فينوس تفوقها وكسرت إرسال كليسترز في الأشواط الثالث والخامس والسابع وأنهت المجموعة في مصلحتها 6-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة