إلتون جون انطلق مع البيانو وحيدا في بيت الدين   
الأحد 16/4/1422 هـ - الموافق 8/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
إلتون جون

بدأ مغني البوب البريطاني إلتون جون فعاليات مهرجان بيت الدين السنوية. وقد ظهر جون على المنصة الواسعة وحيدا مع البيانو الأسود. وفي أجواء حماسية وبحضور أكثر من خمسة آلاف مشاهد قدم مجموعة من أروع أغانيه التي رفعته إلى قمة سلم المجد والشهرة.

وتعتبر حفلة جون التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة من دون انقطاع أول حفلة للمغني البريطاني في منطقة الشرق الأوسط. وتجاوبا مع حماس الشباب والكبار الذين أعادتهم أغانيه إلى فترة السبعينيات الذهبية أهدى جون الجمهور اللبناني أغنية قدمها لأول مرة على المسرح بتأثر بالغ.

وقد أصر جون على تقديم حفلته من دون فرقته معتمدا على البيانو الأسود الذي يرافقه في جميع حفلاته. وأقيم الحفل في الباحة الخارجية لقصر بيت الدين التاريخي الذي بناه الأمير بشير الثاني في القرن التاسع عشر بمنطقة الشوف الجبلية.

وكانت أغنية Candle in the Wind (شمعة في مهب الريح) مسك ختام الحفلة, وقد قدمها جون بملابس رياضية. يذكر أن جون أهدى هذه الأغنية إلى الأميرة ديانا بعد موتها عام 1997, وقد بيعت منها 33 مليون نسخة.

وكانت لجنة مهرجانات بيت الدين الدولية برئاسة نورا جنبلاط عقيلة الزعيم الدرزي وليد جنبلاط, قد أضافت حفلة ثانية على الحفلة المقررة بسبب نفاد البطاقات مبكرا وكثرة استمرار الطلب لحضور حفلة إلتون جون المغني الذي لم تتأثر نجوميته مع مرور السنين بل ازدادت بريقا وإشعاعا.

فيروز

ويستمر مهرجان بيت الدين حتى 15 أغسطس/ آب المقبل وتشارك فيه المطربة العربية الكبيرة فيروز إلى جانب نجلها زياد الرحباني للعام الثاني على التوالي.

كما تشارك في هذا المهرجان فرقة كدسي أرغونز التركية. ومن فرنسا أوركسترا "ليل القومية" يرافقها كورال أوركسترا باريس, ومغنية الجاز والبوب السوداء من أفريقيا الجنوبية مريم ماكيبا التي حازت عام 1965 على جائزة "غرامي", وفرقة كورنوس كوارتيت الأميركية, وفرقة "نوتردام دو باري" الفرنسية.

يشار إلى أن صيف لبنان يشهد مهرجانات دولية عدة أبرزها مهرجان بعلبك ومهرجان صور ومهرجان بيبلوس (جبيل), إضافة إلى مهرجانات محلية عدة تتوزع في القرى اللبنانية لإحياء ليالي المصطافين العرب على وجه الخصوص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة