برشلونة يكتسح ألافيس في الدوري الإسباني   
الأحد 1423/8/21 هـ - الموافق 27/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الهولندي كلويفرت سعيد عقب تسجيله هدفا ثانيا لبرشلونة في مرمى ألافيس

حقق برشلونة فوزا كاسحا على ضيفه ألافيس بنتيجة 6-1، في حين حقق ريال مدريد نتيجة مخيبة على ملعبه سانتياغو برنابيو بتعادله مع ضيفه فياريال 1-1, في افتتاح مباريات الأسبوع السابع من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس السبت.

وتمكن برشلونة من تقديم عرض كبير عوض به الصورة التي ظهر بها الفريق بداية الموسم في المباراة التي كان فيها الهولندي باتريك كلويفرت نجم اللقاء بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 17 و28 و79, وأضاف كل من غايزكا ماندييتا ولويس إنريكه وخافي ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 36 و41 و65, فيما كان إيفان بيغونا صاحب هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة 55.
وبهذا الفوز، أصبح برشلونة في المركز السابع برصيد 11 نقطة.

تعادل مخيب للريال
صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد سالغادو ولاعب فياريال لوبيز
وفي المباراة الثانية، بدأ ريال المباراة بقوة وتمكن من تتويج سيطرته بهدف من صنع فرنسي بحت, بعد أن مرر الفرنسي كلود ماكيليلي الكرة بالمقاس إلى مواطنه زيدان الذي تابعها بيسراه قوية داخل الشباك في الدقيقة 22. في حين أدرك فياريال التعادل في الدقيقة 45 عبر خورخي لوبيز من ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه ماكيليلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورغم نزول راؤول غونزاليس وفرناندو موريانتيس, لم يستطع بطل أوروبا تبديل النتيجة في الشوط الثاني, وساهم حارسه الدولي إيكر كاسياس في تجنيب فريق العاصمة الخسارة عندما تصدى ببراعة لتسديدة الأرجنتيني مارتن باليرمو في الدقيقة
68.
وهذه هي المرة الثانية التي يخيب فيها ريال مدريد آمال جمهوره الكبير هذا الأسبوع بعد تعادله الثلاثاء مع إيك أثينا اليوناني 2-2 في دوري أبطال أوروبا.

نتائج بقية المباريات
تغلب فالنسيا على أتلتيكو مدريد 5-1، وديبورتيفو لاكورونيا على رايو فاليكانو 2-1. وتعادل سلتا فيغو مع ضيفه أتلتيكو مدريد صفر-صفر وبتيس مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1. وسيلعب اليوم الأحد ملقا مع إسبانيول ويلتقي مايوركا مع أوساسونا, فيما يتقابل إشبيلية مع بلد الوليد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

14

ريال سوسيداد

14

سلتا فيغو

14

ريال مدريد

12

ملقا- ديبورتيفو لاكورونيا

12

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة