تويتر تستحوذ على شركة لتطوير تقنيات الذكاء الصناعي   
الخميس 1436/9/2 هـ - الموافق 18/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:18 (مكة المكرمة)، 13:18 (غرينتش)

أعلنت شركة تويتر الأميركية عن استحواذها على شركة "وتلاب" الناشئة المتخصصة في مجال تطوير تقنيات الذكاء الصناعي في صفقة لم تكشف عن قيمتها.

وأوضحت الشركة عبر تغريدة على حسابها الرسمي بشبكتها الاجتماعية أنها استحوذت على الشركة الناشئة بغرض تعزيز خدماتها المعتمدة على الذكاء الصناعي.

من جانبها علقت وتلاب على الصفقة، عبر موقعها الرسمي، قائلة إنها ستستخدم تقنياتها من أجل تسريع جهود تويتر الداخلية فيما يخص تحسين تعلم الآلات.

وأضافت أنها خلال عام من إنشائها نجحت في صناعة تقنيات تساعد الآلات على التعلم التلقائي بسرعة وبجودة كبيرة، وأن تلك التقنيات مخصصة بشكل كبير للشركات.

وأوضحت الشركة أنها قررت وقف خدماتها العامة نتيجة الانضمام إلى تويتر، على أن تُفعِّل هذا القرار بداية من الخامس عشر من يوليو/تموز المقبل، حيث سينتقل عدد من موظفيها للعمل تحت مظلة شركة تويتر.

وينتظر أن يساعد هذا الاستحواذ تويتر على الولوج إلى آخر تقنيات الذكاء الصناعي التي توصلت لها الشركة الناشئة في وقت تقدمت فيه فيسبوك وغوغل كثيرا في هذا المجال وتستخدمانه منذ مدة في خدماتهما المتنوعة.

ويشار إلى أن فريق وتلاب -الذي سينتقل إلى تويتر- يضم مهندسين متخصصين في علوم الحاسوب من جامعة هارفارد الأميركية، وآخرين متخصصين في مجال تعلم الآلات من جامعتي تورنتو وشيربروك الكنديتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة