خماسية لمانشستر في مرمى نانت وروما يحسم حرب النجوم   
الأربعاء 1422/12/15 هـ - الموافق 27/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فان نسيتلروي يحتفل بتسجيله ضربة جزاء في مرمى نانت

اقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي -حامل اللقب عام 1999- من بلوغ الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه نانت الفرنسي 5-1, في حين حسم نادي روما الإيطالي مباراة برشلونة الإسباني والتي سميت بحرب النجوم وتمكن من الفوز بنتيجة 3-صفر.

فعلى ملعب أولد ترافورد, تمكن مانشستر يونايتد من تسجيل نتيجة كبيرة على حساب ضيفه نانت وتغلب عليه 5-1 ليعزز بهذه النتيجة موقعه في الصدارة برصيد ثمانية نقاط بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ, علما بأن الفريقين سيلتقيان في الجولة المقبلة في مانشستر.

وشهدت بداية المباراة سيطرة لفريق نانت الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من كرة رأسية لفريديريك دا روشا من ركلة ركنية ولكن العارضة حرمته من ذلك.

بيكهام يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى نانت

وافتتح نانت التسجيل في الدقيقة 17 إثر تمريرة عرضية تابعها دا روشا في الزاوية اليمنى للحارس بارتيز، ولكن سرعان ما أدرك مانشستر التعادل بعد دقيقة عبر ديفيد بيكهام من ركلة حرة مباشرة رائعة في الزاوية اليمنى للحارس لأندرو.

وبعد الهدف فرض مانشستر سيطرته لتعديل النتيجة حتى تمكن سولسكيار من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعد عمل جماعي رائع بدأه إيروين بتمريرة بينية إلى نيستلروي الذي كسر التسلل وتوغل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية إلى الويلزي راين غيغز ومنه برأسه الى رأس سولسكيار تابعها بسهولة داخل الشباك.

اللاعب النرويجي أولي غونار سولسكاير
يسجل الهدف الثاني في مرمى نانت

وأضاف المدافع الدولي الفرنسي مايكل سيلفستر الهدف الثالث في الدقيقة 38 من كرة رأسية إثر ركلة حرة جانبية نفذها الاختصاصي بيكهام. وفي الدقيقة 64 انتزع نيستلروي الكرة من المدافع فابري وتعرض للعرقلة من قبله داخل المنطقة فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها بنجاح مسجلا هدف فريقه الرابع وهدفه الثامن في المسابقة.

واختتم سولسكيار أهداف فريقه بتسجيله هدفا خامسا من كرة رأسية إثر ركلة حرة مباشرة تصدى لها بيكهام في الدقيقة 77. وهذا هو الهدف الرابع لسولسكيار في المسابقة.

فوز بايرن
سانت كروز يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى بوافيستا
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، على الملعب الأولمبي في ميونيخ وأمام 32 ألف متفرج, عانى بايرن ميونيخ الأمرين قبل انتزاعه ثلاث نقاط من لقاء بوافيستا البرتغالي بفضل مهاجمه البارغوياني
سانتا كروز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 81.

وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر الأسبوع الماضي في بورتو ضمن الجولة الثالثة.

روما يحسم حرب النجوم
وضمن مباريات المجموعة الثانية, أحيى روما آماله لبلوغ الدور الربع النهائي عندما تغلب على برشلونة 3-صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما ووسط حضور سبعين ألف متفرج وأزاحه عن صدارة المجموعة.

صراع على الكرة بن توتي لاعب روما وفرانك دي بور لاعب برشلونة
وبهذا الفوز، رفع روما رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 الأربعاء الماضي على ملعب نيوكامب في برشلونة.

وانتظر روما حتى الشوط الثاني لحسم المباراة لمصلحته وتسجيل ثلاثة أهداف كانت كافية لمنحه ثلاث نقاط ثمينة أنعشت آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى ربع النهائي.

وصمد لاعبو برشلونة في الشوط الأول أمام اندفاع لاعبي روما الذين خيبوا الآمال, قبل أن يفيقوا من سباتهم في الشوط الثاني بقيادة قائدهم الدولي فرانشيسكو توتي ففرضوا إيقاعهم ونجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 64 عندما تابع البرازيلي إيمرسون تسديدة قوية للمدافع الفرنسي فانسان كانديلا داخل شباك الحارس رينا.

مونتيلا يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى برشلونة

وعزز البديل فيتشنزو مونتيلا تقدم فريقه من تسديدة قوية بعدما هيأ الكرة لنفسه ببراعة.

وهذا هو الهدف الأول لمونتيلا في المسابقة والثاني منذ عودته إلى الملاعب الأسبوع الماضي بسبب غيابه نحو أربعة أشهر عن الملاعب بعد إجراء عملية في الركبة.

وحاول برشلونة العودة إلى مجريات المباراة وتقليص الفارق لكن داميانو توماسي أحبط آماله وسجل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

تعادل ليفربول
المهاجم الروماني نيكوليسكو يحتفل بتسجيله هدفا لغلطة سراي في مرمى ليفربول
وضمن المجموعة ذاتها, أنقذ المهاجم الدولي الإنجليزي إميل هيسكي فريقه ليفربول من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في مرمى غلطة سراي في الدقيقة 79 من تسديدة قوية في المباراة التي أقيمت على ملعب علي سامي وأمام 21 ألف متفرج.
وكان الفريق التركي سباقا إلى التهديف في الدقيقة 70 عبر الدولي الروماني رادو نيكوليسكو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة