بينيتيز: جيرارد أفضل لاعب وسط في العالم   
السبت 1429/9/21 هـ - الموافق 20/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:54 (مكة المكرمة)، 23:54 (غرينتش)
جيرارد سجل الهدف الـ99 مع ليفربول (رويترز-أرشيف)

اعتبر الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب ليفربول صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أن قائد الفريق وصانع ألعاب منتخب إنجلترا ستيفن جيرارد هو "أفضل لاعب وسط في العالم".
 
وقال بينيتيز -على خلفية تسجيل جيرارد هدفين في مرمى مرسيليا الفرنسي (2-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا- إن جيرارد "يسجل أهدافا لا تستطيع سوى قلة من اللاعبين تسجيلها.. إننا محظوظون لأننا نملك أفضل لاعب وسط في العالم".
 
وسجل جيرارد الهدف الـ99 مع ليفربول الذي بدأ معه مسيرته قبل 10 سنوات.
 
وقال بينيتيز في هذا الصدد "جيرارد يملك مؤهلات كبيرة.. إنه لاعب رائع.. 99 هدفا يسجلها لاعب وسط هذا أمر مدهش، لكنه سيسجل أهدافا كثيرة أخرى، وعندما يسجل هدفه الـ100 سنحدد له عتبة جديدة هي 150 هدفا".
 
هدف رائع
وسجل جيرارد -الذي خاض الثلاثاء مباراته الأولى ضد مرسيليا بعد خضوعه لعملية جراحية- الهدف الأول من ضربة مفاجئة ورائعة.
 
وعلق المدرب على الهدف بالقول "لا يوجد في العالم سوى لاعبين أو ثلاثة يستطيعون القيام بهذه الضربة.. لقد قام بعمل مماثل اليوم خلال التدريب، ونعرف أنه يستطيع تسجيل أهداف أخرى بهذه الطريقة".
 
وسيلتقي ليفربول على ملعبه أنفيلد رود يوم السبت مع ستوك سيتي في المرحلة الخامسة من الدوري المحلي، والكفة تميل لمصلحته فهو هزم ضيفه في المباريات الـ12 الأخيرة بينهما، ولم يستطع الأخير تحقيق الفوز في أنفليد منذ نحو 60 عاما وتحديدا منذ 1959.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة