غموض بشأن صحة بوتين   
الأحد 1433/12/20 هـ - الموافق 4/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 11:57 (مكة المكرمة)، 8:57 (غرينتش)
 بوتين ألغى رحلتين إلى الخارج ومقابلات رسمية معززا الإشاعات بشأن حالته الصحية (رويترز)

خالد شمت-برلين

قالت صحيفة "بيلد" الشعبية الألمانية اليوم إن حالة من الغموض تحيط بالوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما يعزز أخبارا انتشرت على نطاق واسع بشأن معاناته من مشكلة صحية كبيرة في الظهر.

وذكرت الصحيفة أن الأنباء الواردة من موسكو تشير إلى أن بوتين تعرض لإصابة بالغة من طائر آسيوي ضخم، أثناء ممارسته رياضة الطيران بالمظلات أوائل سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضافت أن الرئيس الروسي تغيب عن الحضور إلى الكرملين بشكل ملفت طوال الفترة الأخيرة، وأدار شؤون حكم البلاد من مقر تابع له بإحدى ضواحي العاصمة موسكو.

ولفتت الصحيفة إلى عدم ظهور بوتين مؤخرا في أخبار التلفزيون الروسي إلا جالسا، كما ألغى مواعيد رسمية ورحلتين مقررتين سلفا إلى الهند وبلغاريا، معتبرة أن ذلك يؤكد الخبر المنتشر حول إصابته في الظهر أو العمود الفقري.

يذكر أن بوتين (60 عاما) العميل السابق لجهاز الاستخبارات الروسية (كي.جي.بي) حل محل بوريس يلتسين رئيسا لروسيا يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 1999 لفترتين رئاسيتين متتاليتين مدتهما 12 عاما.

وفي مارس/آذار 2012 بدأ بوتين فترة ولاية رئاسية جديدة مدتها ستة أعوام، ودعاه أنصاره للاستمرار في السلطة حتى عام 2024، ليصبح حينذاك أطول زعيم للكرملين بقاء في السلطة منذ جوزيف ستالين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة