سناب شات يتيح إنشاء قوائم تشغيل لقصص الأصدقاء   
الأحد 1438/1/8 هـ - الموافق 9/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:34 (مكة المكرمة)، 15:34 (غرينتش)

أطلقت خدمة التراسل المصور سناب شات تحديثا جديدا لتطبيقها، يجلب معه عددا من المميزات لقسم "القصص" بشكل يضع قصص الأصدقاء في الأعلى ويتيح إنشاء قوائم تشغيل تلقائي لها.

ووفقا للتحديث الجديد، فإن المستخدم لن يحتاج إلى الرجوع إلى صفحة القصص بعد انتهاء عرض القصة الحالية، حيث سيصبح بإمكانه متابعة أحدث المشاركات في الخاصية بشكل سريع وتلقائي فور انتهاء عرض القصة.

كما لن يحتاج المستخدم مع هذا التحديث إلى النقر على كل قصة تتم مشاركتها من الأصدقاء على حدة، وذلك لأن خاصية القصص ستكون في التحديث الجديد بين المشاركات المختلفة للأصدقاء بالقصص الجديدة دون الحاجة إلى العودة إلى قائمة البداية.

ونقل التحديث صفحات "استكشف" -التي تضم قصصا من كبار الناشرين- إلى أسفل قصص المستخدم وقصص الأصدقاء، كما أزال الميزةَ التي تشغل كل قصة من قصص الأصدقاء تلقائيا بنقرة واحدة.

وتعتبر إزالة هذه الميزة مفاجأة من الشركة، إذ إنها كانت تكسب المال من خلال إدراج الإعلانات بين القصص التي تُشغل تلقائيا، لكن يبدو أن المستخدمين أصبحوا ينتقون ويختارون أي القصص التي يريدون مشاهدتها، خاصة بالنسبة لكثيري الأصدقاء.

وتستهدف الميزة الجديدة التي حملت اسم "قوائم التشغيل" (Playlists) المستخدمين الذين يملكون الكثير من الأصدقاء، حيث تتيح لهم إنشاء قوائم لاختيار عدد من الأصدقاء لمشاهدة قصصهم.

ويمكن للمستخدم إنشاء قوائم تشغيل من خلال النقر على الصور المصغرة لقصص الأصدقاء وليس على أسمائهم (إذ إن النقر على الصور المصغرة يضع إشارة "صح" مكانها، أما النقر على الأسماء فسيقوم بتشغيل القصص)، ومن ثم النقر على زر التشغيل في أسفل الشاشة ليبدأ تشغيل القصص المختارة تلقائيا.

وقد أتاحت الشركة المزايا الجديدة لعدد محدود من مستخدمي التطبيق على نظام أندرويد، على أن توفرها قريبا لجميع مستخدمي أندرويد وآي أو أس.

يشار إلى أن التحديث الجديد يأتي ردا على إنستغرام التي تقدم بالفعل ميزة التشغيل التلقائي لأحدث القصص التي تتم مشاركتها في تطبيقها من قبل الأصدقاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة