الزميل غسان حسنين في ذمة الله   
الثلاثاء 1427/7/7 هـ - الموافق 1/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)

غسان حسنين (الجزيرة نت)

فجعت أسرة قناة الجزيرة والجزيرة نت يوم الأحد بفقدانها أحد أفراد أسرتها الصحفية غسان حسنين الصحفي في غرفة الأخبار، الذي وافته منيته إثر أزمة قلبية مفاجئة أصابته بينما كان في منزله بالدوحة ليلة 30 يوليو/تموز.

والزميل غسان كان واحدا من الصحفيين المميزين في الجزيرة نت المشهود لهم بالكفاءة والتفاني والإخلاص في العمل. وخلال مسيرته الصحفية التي تزيد عن 10 أعوام ساهم الزميل الراحل خلال عمله ضمن فريق الجزيرة نت في تغطية الحرب على العراق، والانتخابات التشريعية الفلسطينية التي جرت أوائل العام الجاري. كما كان له إسهامات واضحة في تطوير أساليب وأشكال العمل الصحفي الذي انتهجته الجزيرة نت.

وقبل أن يلتحق بأسرة الجزيرة نت عمل الفقيد الذي يحمل بكالوريوس لغة إنجليزية من جامعة فيلادلفيا بالأردن، في الصحافة الأردنية ومن ضمنها صحيفة "جوردان تايمز" اليومية الناطقة بالإنجليزية.

غسان الذي لم يتجاوز الثلاثة والثلاثين من عمره، ترك مكانا فارغا بين زملائه الذين هالتهم صدمة رحيله المفاجئ، وهم الذين عرفوه بدماثة خلقه وتعاونه وكثرة ابتساماته.

يذكر أن غسان ولد في الكويت وتنحدر عائلتة من بلدة قاقون الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 1948، قبل أن تلجأ إلى الأردن حيث يحمل غسان وأسرته الجنسية الأردنية. وهو متزوج وكان ينتظر بعد نحو شهرين قدوم طفله الأول، وسيوارى جثمان الزميل في العاصمة الأردنية عمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة