لبنان ينفي اجتماع حزب الله بتنظيم القاعدة   
الخميس 1423/3/12 هـ - الموافق 23/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

غازي العريضي
نفى لبنان اليوم ما نقلته وسائل إعلام أميركية من أن أعضاء من تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن اجتمعوا في مارس/آذارالماضي مع منظمات لبنانية للتخطيط لهجمات جديدة. وقال وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي إنه ليس هناك مواقع أو عناصر لتنظيم القاعدة في لبنان.

وأضاف أن لبنان قام بواجبه وتعاون مع الجميع في مكافحة "الإرهاب" وأعرب عن دهشته لتجدد حملة الهجوم على لبنان واتهامه بأن فيه مراكز للقاعدة, وترديد أنباء عن اجتماعات عقدت مع المقاومة.

وكانت محطة تلفزة أميركية قد ذكرت أن قادة في القاعدة وفي حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية عقدوا اجتماعا سريا في لبنان أواخر مارس/آذار الماضي لمناقشة خطط للعمل المشترك. ونقلت المحطة عن مسؤولين في المخابرات أن هذا الاجتماع يمكن أن يؤدي إلى وقوع هجمات جديدة وأن هناك مخاوف من أن تكون هذه الهجمات موجهة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها.

ونفى حزب الله أمس التخطيط لشن هجوم على الولايات المتحدة لكنه قال إنه سيواصل مقاومة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية. وجاء هذا النفي بعد أن قال بوب غراهام رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأميركي منذ أيام إن منظمات إسلامية مثل حزب الله وتنظيم الجهاد المصري ربما تخطط لمهاجمة الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة