العراق يواجه كوريا الجنوبية بمونديال الشباب   
الأحد 28/8/1434 هـ - الموافق 7/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:12 (مكة المكرمة)، 11:12 (غرينتش)
 حكيم شاكر يحتفل مع لاعبه بتسجيل هدف التفوق على باراغواي ( الأوروبية)

يحمل المنتخب العراقي آمال العرب في بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) المقامة في تركيا، عندما يواجه اليوم نظيره الكوري الجنوبي في ربع نهائي المسابقة. ويسعى أبناء المدرب حكيم شاكر لمواصلة عروضهم القوية بهدف تحقيق التأهل ومواجهة أورغواي في نصف النهائي.

وأكد شاكر قدرة المنتخب العراقي على تخطي عقبة كوريا الجنوبية، قائلا إن المنتخب بعروضه التي قدمها في مبارياته السابقة يستطيع الفوز بالمباراة، كما أن ثقته في لاعبيه غير محدودة.

وأضاف أن لاعبيه سيجتهدون من أجل الثأر من المنتخب الكوري الذي حرم العراق من الفوز ببطولة آسيا للشباب التي أقيمت في الإمارات بعدما كان الفريق العراقي أقرب إلى التتويج.

وضمن مباريات الربع النهائي التي أقيمت أمس السبت، تأهل منتخب أورغواي إلى الدور النصف النهائي إثر فوزه على نظيره الإسباني بعد التمديد بهدف نظيف سجله فيليبي أفيناتي في الدقيقة 102، بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي.

كما استمرت مغامرة منتخب فرنسا في المونديال وبلغ نصف النهائي بفوزه الكاسح على نظيره الأوزبكي برباعية نظيفة. وسجل يايا سانوغو هدفه الرابع في المسابقة (الدقيقة 31)، وبول بوغبا
(35 من ركلة جزاء) وفلوريان توفان (43 من ركلة جزاء أيضا) وكورت زوما (64).

وتلتقي أورغواي في نصف النهائي مع العراق أو كوريا الجنوبية، بينما يلتقي المنتخب الفرنسي مع الفائز في المقابلة التي ستجرى اليوم بين تشيلي وغانا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة