الأخطبوط العراف يتوج إسبانيا   
الجمعة 1431/7/28 هـ - الموافق 9/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 19:22 (مكة المكرمة)، 16:22 (غرينتش)
توقعات الأخطبوط اجتذبت أنظار العالم (الفرنسية)

توقع الأخطبوط العراف "بول" اليوم تتويج المنتخب الإسباني لكرة القدم بأول لقب ببطولة كأس العالم بتفوقه على نظيره الهولندي الأحد المقبل بجوهانسبورغ.
 
واختار الأخطبوط من مقره في حوض "أكواريوم سي لايف" بمدينة أوبرهاوزن الألمانية، أمام عدسات المصورين الطعام الموجود في مكعب زجاجي ألصق عليه علم إسبانيا وتجاهل الخاص بهولندا.
 
وبالنسبة لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة التي ستجرى السبت، اختار ألمانيا على حساب أورغواي.
 
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتوقع فيها الأخطبوط نتيجة مباراة ليست ألمانيا طرفا فيها.
 
واجتذب الأخطبوط -الذي أضحى نجما عالميا خلال بطولة كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا- الأنظار بعدما أصابت آخر توقعاته في مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الإسباني حيث أصبحت صوره وأخباره متداولة في كل شاشات التلفزيون والصحف العالمية.
 
وسبق للأخطبوط الذي كان مقره السابق في إنجلترا، أن توقع فوز المنتخب الألماني في مبارياته مع أستراليا وغانا وإنجلترا والأرجنتين وهزيمته أمام صربيا، وهو ما حدث بالفعل.
 
تهديدات بالقتل
وذكرت تقارير إعلامية أن الأخطبوط تلقى "تهديدات بالقتل" عبر البريد الإلكتروني توصل بها المسؤول عن الإشراف عليه بعد خروج ألمانيا من نصف النهائي.
 
واقترح كثير من الألمان بعد تلك المباراة -حسب صحيفة "دير فسترن" اليومية - قلي أو شوي الأخطبوط وتحويله إلى سلطة مأكولات بحرية.
 
ويذكر أن صفحة "بوبلو بول" الخاصة بالأخطبوط على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أصبحت من أكثر الصفحات التي يجري البحث عنها، كما تتحدث العديد من صفحات موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت عن الأخطبوط.
 
ويتوقع أن يكون مونديال جنوب أفريقيا هو الأخير لهذا الأخطبوط بعد بلوغه "سن الشيخوخة" لأنه يبلغ حاليا عامين ونصف، في حين أن الأخطبوط لا يعمر أكثر من ثلاثة أعوام على أقصى تقدير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة