الحبسي يمدد عقده مع بولتون حتى 2013   
الاثنين 1430/1/2 هـ - الموافق 29/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:08 (مكة المكرمة)، 19:08 (غرينتش)

العماني علي الحبسي لا يزال متمسكا بفريق بولتون الإنجليزي (الجزيرة-أرشيف)

وقع حارس المنتخب العماني لكرة القدم علي الحبسي عقدا جديدا مع ناديه بولتون الإنجليزي مدته أربع سنوات ونصف السنة من الأول من يناير/كانون الثاني 2009 إلى يونيو/حزيران 2013.

وبهذا التمديد قطع بولتون الطريق على العديد من الأندية التي كانت تأمل في الاستفادة من خدمات الحبسي وأهمها بلاكبيرن الذي يشرف على تدريبه حاليا سام الاردايس مدرب بولتون السابق الذي كان خلف تعاقد الفريق مع الحارس العماني قادما من لين النرويجي، كما أبدى وست هام أيضا اهتماما بالتعاقد معه.

وقد تكون موافقة بولتون على مشاركة الحبسي مع منتخب بلاده في كأس الخليج التاسعة عشرة في مسقط مطلع الشهر المقبل أهم الأسباب التي دفعته لتوقيع العقد الجديد وعدم انتظار فترة فتح باب الانتقالات في أوروبا للتفاوض مع ناد آخر.

ويصل الحبسي غدا إلى مسقط للانضمام إلى معسكر المنتخب العماني الذي يستعد لمباراة الافتتاح أمام الكويت الأحد المقبل.

مسيرة رياضية
كانت بداية الحبسي في نادي المضيبي أحد أندية الدرجة الثانية انتقل بعدها ولفترة بسيطة جدا إلى النصر الذي حقق معه بطولة الكأس، ليبدأ عقبها رحلته الاحترافية في الملاعب الأوروبية.

وقد بدأ الحبسي تحديدا مع لين النرويجي عام 2003 فمكث في صفوفه ثلاثة مواسم ساهم بوصوله إلى نهائي الكأس المحلية عام 2004 واحتلال المركز الثالث في الدوري عام 2005، وحقق في العامين جائزة أفضل حارس في النرويج.

بعد ذلك انتقل الحبسي في يناير/كانون الثاني 2006 إلى بولتون ليكون أول حارس عربي يحترف في الدوري الإنجليزي وذلك مقابل 2.5 مليون دولار تقريبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة