أبل تختبر دمج لينكد إن بـ"آي أو إس 7"   
الخميس 1434/8/12 هـ - الموافق 20/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:25 (مكة المكرمة)، 11:25 (غرينتش)
أبل تسعى لدمج لينكد إن في نظام تشغيل "آي أو إس" على غرار ما فعلت مع فيسبوك وتويتر (غيتي إيميجز)

تعمل شركة أبل الأميركية حاليا على اختبار إمكانية دمج تطبيق التواصل الاجتماعي الخاص بالأعمال "لينكد إن" مع الإصدار السابع المقبل من نظام التشغيل "آي أو إس" على غرار ما فعلته مع تطبيقي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

وبحسب موقع "9 تو 5 ماك" المعني بأخبار الشركة الأميركية فإن مطورا يدعى "حمزة سعود" اكتشف ضمن بعض العبارات النصية الموجودة في بعض ملفات النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين من نظام آي أو إس 7، نظاما لتسجيل الدخول خاصا بشبكة "لينكد إن" مشابها للنظام المستخدم في تطبيقي فيسبوك وتويتر في الإصدار السادس الحالي من النظام.

ووفقا لهذا المطور الذي اكتشف سابقًا -حسب البوابة العربية للأخبار التقنية- بعض أسرار نظام "آي أو إس 7"، فإن الشفرة الموجودة تعاني من بعض النقص الذي يمنع التطبيق من العمل على نحو نشط، وهو ما يعلل عدم ظهور تطبيق "لينكد إن" في واجهة المستخدم للنسخة التجريبية من النظام.

واحتمالية دمج تطبيق "لينكد إن" مع نظام آي أو إس 7 قوية جدا خاصة بعد أن أعلنت شركتا أبل ولينكد إن خلال مؤتمر أبل الدولي للمطورين الذي اختتم بوقت سابق هذا الشهر، عن دفع التعاون بينهما قدما فيما يخص نظام "أو إس إكس مافريكس" وهو الإصدار الأخير من نظام تشغيل حواسيب ماك الشخصية، وقد يكون لنظام آي أو إس 7 حظه من هذا التعاون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة