بايرن ميونيخ ينجو من الخسارة أمام مضيفه هانوفر   
الأحد 1427/1/21 هـ - الموافق 19/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:41 (مكة المكرمة)، 21:41 (غرينتش)

بايرن ميونيخ احتفظ بالقمة رغم تعادله (الفرنسية)

أنقذ لاعب الوسط الدولي مايكل بالاك فريقه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من الخسارة الثانية بعدما سجل له هدف التعادل في مرمى مضيفه هانوفر 1-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت أمام 49 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان التقدم لهانوفر بإحرازه الهدف الأول عبر لاعبه توماس برداريتش في الدقيقة 56 ليرفع رصيده الشخصي إلى 9 أهداف هذا الموسم, إلا أن الدولي بالاك أدرك التعادل في الدقيقة 89 ليرفع رصيده إلى 10 أهداف خلال الموسم الحالي.

وتوفرت العديد من الفرص القابلة للتسجيل لبايرن ميونيخ, لكنها باءت بالفشل, خصوصا التسديدة القوية لمهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو التي ردتها عارضة أصحاب الأرض.

وبالتعادل عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري برصيد 55 نقطة مقابل 30 لهانوفر في المركز الخامس, مع العلم أن الفريق البافاري ينتظر مواجهة قوية ضد ميلان الإيطالي بالدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

بقية النتائج:
وصعد فيردر بريمن للمركز الثاني مؤقتا بفارق 9 نقاط خلف بايرن ميونيخ بفوزه على مضيفه بروسيا درتموند بهدف وحيد سجله الكرواتي إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 37.

ويتقدم فيردر بريمن بنقطتين على هامبورغ الذي يملك فرصة استعادة المركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين الفريق البافاري إلى 8 نقاط في حال فوزه على مضيفه إينتراخت فرانكفورت غدا الأحد في ختام المرحلة.

وعلى الجانب الأخر, عزز شالكه موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة بفوزه على مضيفه هرتا برلين بهدفين لغيرالد أسامواه (6) والبوسني زلاتان بايراموفيتش (45) مقابل هدف للاعب ألكسندر مادلونغ (33).

وفاز أيضا, باير ليفركوزن على دويسبورغ 3-2, وسجل بول فراير (7) والسويسري ترانكييو بارنيتا (9) والبلغاري ديميتار برباتوف (85) أهداف باير ليفركوزن, وكليمن لافريتش (42 و65) هدفي دويسبورغ.

وفاز بروسيا مونشنغلادباخ على كولن بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان ليل (54 خطأ في مرمى فريقه) وأوليفر نوفيل (74) وفاز نورمبرغ على فولفسبورغ الروسي إيفان ساينكو (16), وكايزرسلوترن على أرمينيا بيليفيلد بهدفين نظيفين سجلهما العاجي أبو بكر سانوغو (88).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة