استمرار القرصنة ضد سول   
الجمعة 1430/7/17 هـ - الموافق 10/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:14 (مكة المكرمة)، 23:14 (غرينتش)
موقع البرلمان من المواقع التي تعرضت للقرصنة (رويترز-أرشيف)

تعرضت مواقع إلكترونية تابعة لجهات حكومية حيوية في كوريا الجنوبية الخميس لجولة ثالثة من عمليات القرصنة أدت إما إلى تعطيل بعضها لفترة من الوقت أو منع الدخول التام إليها.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن مسؤولين قولهم إن ستة مواقع تعرضت للقرصنة منها موقع البرلمان ووزارتي الدفاع والخارجية وجهاز الاستخبارات الوطني، مشيرين إلى أن "هذه المرة الثالثة على التوالي التي تتعرض فيها مواقع حكومية لعمليات قرصنة منذ يوم الثلاثاء".
 
وأوضحت الوكالة أن الجهات التي تعرضت للقرصنة أبلغت عن حدوث أعطال من نوع فشل أو تأخير عند تشغيل مواقعها الإلكترونية أو الدخول إليها في حوالي الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي لسول (التاسعة صباحا بتوقيت غرينيتش).

واتهمت وكالة الاستخبارات القومية الكورية الجنوبية الأربعاء كوريا الشمالية بشن عمليات قرصنة ضد مواقع حكومية بينها مواقع الرئاسة ووزارتي الدفاع والخارجية ومجلس النواب.
 
سول قررت إنشاء وحدة عسكرية خاصة لمكافحة القرصنة (الفرنسية-أرشيف)
تصد وتأهب
في هذه الأثناء أعلن مسؤول كوري جنوبي الخميس أن بلاده تخطط لإنشاء وحدة عسكرية خاصة للتصدي لهجمات قراصنة الإنترنت الكوريين الشماليين، بينما أعلنت وكالة الاستخبارات الوطنية رفع حالة التأهب تحسباً لهجمات جديدة ضد مواقع إلكترونية حكومية.
 
ونقلت وكالة يونهاب عن المسؤول في وزارة الدفاع كيم جاي مين قوله إن الوزارة كانت تخطط لإطلاق الوحدة العسكرية الخاصة في 2012، لكنها قرّبت الموعد إلى يناير/كانون الثاني المقبل بعد سلسلة بعد سلسلة الهجمات التي تعرّضت لها مواقع إلكترونية حكومية في اليوميين الماضيين.
 
وأوضح كيم أن القيادة قررت إطلاق الوحدة في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل، مرجحا أن تعمل بكامل طاقتها انطلاقا من يوليو/تموز 2010، وذلك وسط تزايد التخوف من أن تكون كوريا الشمالية مسؤولة عن الهجمات.
 
وأعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية رفع حالة التأهب ترقباً لمزيد من الهجمات.
 
وتعتقد أجهزة الاستخبارات أن 11% من عمليات القرصنة التي تتعرض لها المواقع الكورية الجنوبية مصدرها دول أجنبية ومنظمات عسكرية، وأن غالبية أعمال القرصنة الكورية الشمالية تمر بالصين.
 
وتعرض أكثر من 25 موقعاً حكومياً، بينها مواقع الرئاسة الكورية الجنوبية ووزارتي الدفاع والخارجية ومجلس النواب ومصارف كبرى الأربعاء، إلى القرصنة من دون أن يؤدي ذلك إلى أضرار أو خروق أمنية خطرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة