خروج أرازي من ربع نهائي دورة دبي للتنس   
السبت 1423/12/28 هـ - الموافق 1/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قدم أرازي عرضا جيدا أمام فيدرر رغم الخسارة

خرج المغربي هشام أرازي من الدور الربع النهائي لدورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار في غضون ساعة و19 دقيقة، بعد أن تغلب عليه السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول 7-5 و6-3 أمس الجمعة.

وبهذه الخسارة لحق أرازي بمواطنه يونس العيناوي المصنف السابع الذي خسر أمام الإسباني فيليشيانو لوبيز.

وهذا هو الفوز الثالث لفيدرر (21 عاما) على أرازي (29 عاما) ضمن أربعة لقاءات جمعت بينهما كان آخرها في مسابقة كأس ديفس بين المغرب وسويسرا عام 2002 وفاز حينها فيدرر 6-3 و6-2 و6-1.

بدأ أرازي المباراة جيدا وبدا بحالة جيدة بعد أن كسر إرسال فيدرر في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم 3-1 و4-2, لكن فيدرر أدرك التعادل في الشوط الثامن وانتزع إرسال منافسه في الوقت المناسب في الشوط الثاني عشر ليحسم المجموعة الأولى 7-5 في 42 دقيقة.

وشكل الشوط الثامن منعطفا في المباراة بالنسبة إلى أرازي حيث فقد تركيزه وارتكب بعض الأخطاء خاصة لدى تقدمه نحو الشبكة, وأبطل فيدرر مفعول ضربات منافسه الخطرة من الخط الخلفي حيث عمد أرازي إلى التنويع في كراته لإرهاق المصنف الأول دون جدوى.

وبدا تفوق فيدرر واضحا في المجموعة الثانية إذ فرض إيقاعه وكان صاحب المبادرة في توجيه الكرات في زوايا الملعب ازدادت معها أخطاء أرازي الذي خسر إرساله في الشوط الثاني والخامس، فتقدم فيدرر بسرعة 5-1 وكان في طريقه إلى حسم المجموعة بسرعة أيضا.

وحاول أرازي جاهدا تأجيل الحسم إلى المجموعة الثالثة فقلص الفارق بعد أن كسر إرسال فيدرر في الشوط السابع، لكن الأخير احتفظ بإرساله في الشوط التاسع وفاز بالمجموعة 6-3.

وسيلتقي فيدرر في الدور النصف النهائي اليوم السبت مع الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي فاز على الألماني رانير شوتلر المصنف الخامس 6-3 و6-4.

التشيكي جيري نوفاك إلى نصف النهائي مجددا
نوفاك إلى نصف النهائي

وفي مباراة أخرى، تأهل التشيكي جيري نوفاك المصنف الثالث إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة بفوزه على الهولندي سينغ شالكن المصنف السادس 6-4 و6-4 في ساعة وثماني دقائق.

وستكون مهمة نوفاك صعبة في نصف النهائي حيث سيلتقي مع الإسباني تومي روبريدو الذي تغلب على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-7 (4-7) و6-3 و6-4.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها نوفاك إلى نصف النهائي في دورة دبي بعد عامي 1997 و2002، لكنه لم يسبق له أن أحرز اللقب. وفي جعبته أربعة ألقاب في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة