فيدرر يغادر بطولة أستراليا مبكرا وشارابوفا تتأهل   
الجمعة 1436/4/3 هـ - الموافق 23/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:02 (مكة المكرمة)، 13:02 (غرينتش)

فجّر الإيطالي أندرياس سيبي مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه السويسري المخضرم روجيه فيدرر من الدور االثالث لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام.

وحسم سيبي اللقاء -الذي أقيم اليوم الجمعة في ملبورن- بثلاثة أشواط لشوط، وبذلك يخرج السويسري للمرة الأولى قبل الدور الرابع في بطولة أستراليا التي توج بطلا لها أعوام 2004 و2006 و2007 و2010.

واعتمد سيبي على الكرات القوية باتجاه الخط الخلفي من الملعب، ليُلحق بفيدرر الخسارة الأولى في 11 مباراة بينهما.

وكان فيدرر (33 عاما و17 لقبا في الغراند سلام) تلقى إنذارا إيطاليا في مباراته السابقة، حيث عانى قبل أن يفوز على سيموني بوليلي، وهو الذي دخل البطولة منافسا بارزا على اللقب قياسا على بدايته الجيدة هذا الموسم وعروضه القوية في العام الماضي. ومهد السويسري لبطولة أستراليا بإحرازه لقب دورة بريزبين على حساب الكندي ميلوش راونيتش.

في المقابل، حقق البريطاني آندي موراي -وصيف 2010 و2011 و2013- فوزا سهلا على البرتغالي جواو سوزا في طريقه إلى الدور الرابع.

وتأهل إلى الدور الرابع أيضا التشيكي توماس برديتش بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي.

ولدى السيدات، أطاحت الروسية ماريا شارابوفا بزارينا دياس لاعبة كزاخستان، لتبلغ الدور الرابع
من البطولة. وستواجه اللاعبة الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى، الصينية بينغ شواي في الدور المقبل.

وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الرابع بفوزها بصعوبة على الأميركية بيتاني ماتيك ساندز، وتلتقي هاليب (23 عاما) في مباراتها المقبلة البلجيكية يانينا فايكماير الفائزة على الإيطالية سارة أراني.

وتابعت الكندية أوجيني بوشار مشوارها إلى الدور الرابع بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا، وتلتقي الكندية (20 عاما) في مباراتها المقبلة مع والرومانية أرينا كاميليا بيغو التي تغلبت على الألمانية كارينا فايتهوفت.

وفي الدور الثالث أيضا، فازت الروسية إيكاترينا ماكاروفا على التشيكية كارولينا بليشكوفا، والألمانية يوليا جورج على التشيكية لوسي هراديكا، والصينية بينغ شواي على الكزاخستانية ياروسلافا شفيدوفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة