فوز برشلونة والريال بدوري إسبانيا   
الأحد 1432/5/8 هـ - الموافق 10/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 4:11 (مكة المكرمة)، 1:11 (غرينتش)

ميسي (يمين) سجل ثنائية لبرشلونة (رويترز)

فاز نادي برشلونة على ضيفه المرية 3-1 وريال مدريد على مضيفه أتلتيك بلباو 3-صفر مساء السبت في المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة بفوز ثمين على ضيفه المرية في الشوط الثاني من المباراة ليرفع رصيده إلى 84 نقطة ويواصل تقدمه بثبات في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي.

وحافظ برشلونة على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم السبت المقبل التي تليها مباراة الفريقين يوم 20 أبريل/ نيسان الحالي في نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وحول برشلونة تأخره بهدف سجله ميغيل أنخيل كورونا في الدقيقة الـ 50 إلى فوز بفضل ثنائية من ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 53 والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني وهدف آخر سجله الشاب تياغو ألكانتارا في الدقيقة 64.

وعلى ملعب "سان ماميس" في بلباو، حقق ريال مدريد فوزا كبيرا بواقع 3-صفر على مضيفه أتلتيك بلباو في افتتاح مباريات المرحلة، وكان هذا الفوز هو الأسهل لريال مدريد على بلباو في عقر داره منذ عام 1996.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني كما رفع معنويات لاعبيه قبل استضافة برشلونة يوم السبت المقبل في الدوري ثم مواجهته مجددا في نهائي الكأس بفالنسيا.

وأحرز البرازيلي كاكا أول هدفين لريال مدريد من ركلتي جزاء حصل عليهما زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقتين 14 و54 وأضاف البديل كريستيانو رونالدو الهدف الثالث بعد مجهود فردي في الدقيقة 70.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة